أعلنت قناة الجزيرة أميركا، والتي تتخذ من قطر مقرا لها، أنها ستبدأ العمل في 20 من أغسطس/آب القادم، وكشفت النقاب عن فريقها التنفيذي الأعلى.

وقالت القناة في بيان صدر أمس الاثنين إنه تم تعيين المدير التنفيذي للعمليات الدولية إيهاب الشهابي، رئيسا تنفيذيا مؤقتا لقناة الجزيرة أميركا، بينما اختيرت المخضرمة كيت أوبريان رئيسة.

يذكر أن الشهابي أشرف على مكاتب الشبكة في جميع أنحاء العالم، وشارك في إنشاء وإطلاق قناة الجزيرة البلقان والقنوات التركية، وعمل 12 عاما مستشار إدارة في شركة آرثر أندرسن للاستشارات وشركة ديلويت، وهو حاصل على درجة الماجستير من جامعة جورج تاون.

وكانت أوبرينا مسؤولة في قسم الأخبار في جميع مكاتب أي بي سي نيوز في كل أنحاء العالم، منذ عام 2007، وتمتد خبرتها الإعلامية لأكثر من ثلاثين عاما، حصلت خلالها على عدة جوائز.

كما تقرر تعيين منتج الـ"سي إن إن" ديفد دوس في منصب نائب الرئيس لبرمجة الأخبار، ومارسي ماكغينيس من سي بي إس لمنصب نائب الرئيس لجمع الأخبار، وشانون هاي باسالاك ، من سي إن إن، لمنصب نائب الرئيس للأفلام الوثائقية والبرامج.

ولزيادة فاعليتها أعلنت القناة عن خطط لفتح مكاتب لها في العديد من مدن الولايات المتحدة، بما في ذلك ديترويت وشيكاغو، وأنها تسعى لتثبيت أقادمها في سوق الولايات المتحدة.

وقامت الجزيرة بشراء شبكة آل غور التلفزيونية الحالية في يناير/كانون الثاني الماضي حتى تتمكن من المنافسة مع شبكات الأخبار الأميركية مثل "سي إن إن" و"إم إس إن بي سي" و"فوكس نيوز". ولم يكشف عن قيمة العقد، ولكن محللين قدروه بخمسمائة مليون دولار.

المصدر : وكالات