خامنئي: لا ثقة في أميركا بشأن النووي
آخر تحديث: 2013/7/22 الساعة 06:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/22 الساعة 06:10 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/15 هـ

خامنئي: لا ثقة في أميركا بشأن النووي

خامنئي أمام عدد من المسؤولين الإيرانيين اعتبر الأميركيين غير منطقيين وليسوا صادقين في علاقتهم (الفرنسية)

اعتبر المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي أن الولايات المتحدة ليست أهلا للثقة لإجراء مفاوضات مباشرة معها بشأن البرنامج النووي الإيراني، وذلك بعد دعوات مسؤولين أميركيين للعودة إلى الحوار مع طهران إثر انتخاب حسن روحاني رئيسا لإيران.

وفي حفل إفطار رمضاني شارك فيه روحاني والرئيس المنتهية ولايته محمود أحمدي نجاد الأحد قال خامنئي إن الأميركيين غير منطقيين وليسوا صادقين في علاقاتهم، وأضاف أن المواقف التي اتخذها المسؤولون الأميركيون في الأشهر الأخيرة لا تدعو إلى التفاؤل.

وفي مارس/آذار الماضي كان خامنئي أبدى للمرة الأولى استعداد بلاده للحوار المباشر مع واشنطن على هامش المفاوضات مع مجموعة 5+1 (الأعضاء الدائمين بمجلس الأمن الدولي مضافا إليهم ألمانيا) بشأن الملف النووي الإيراني.

غير أنه أشار إلى أنه رغم ذلك "متفائل" حيال نتيجة هذه المفاوضات، متهما الولايات المتحدة بتقديم عروض للحوار بالتوازي مع فرض العقوبات الدولية على إيران.

وتمثل المسألة النووية أبرز الملفات في عهد الرئيس الإيراني الجديد الذي سينصب رسميا في 3 أغسطس/آب القادم، في حين تواجه إيران عقوبات ثقيلة مفروضة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مما يغرق البلاد في أزمة اقتصادية خانقة.

المصدر : وكالات

التعليقات