وفاة 20 طفلا بتسمم في الهند
آخر تحديث: 2013/7/17 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/17 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/10 هـ

وفاة 20 طفلا بتسمم في الهند

مدارس كثيرة في الهند تقدم وجبات مجانية (الأوروبية)

أكد مسؤولون في الهند اليوم الأربعاء وفاة عشرين تلميذا في مدرسة بشرق البلاد بعد تناولهم وجبات طعام تحتوي على مواد كيميائية سامة.

وقال بي كي شاهي وزير التربية في ولاية بيهار إن ثلاثين تلميذا آخرين بينهم عشرة في حالة خطيرة يتلقون العلاج في مستشفيات هذه الولاية، التي توصف بأنها من أشد ولايات الهند فقرا وأكثرها اكتظاظا بالسكان.

وقد دفن اليوم التلاميذ المتوفون وكلهم دون العاشرة قرب مدرستهم في منطقة شابرا ليل. وقال مسؤول حكومي محلي إن التحقيقات الأولية أظهرت أن الوجبات المجانية التي قدمتها المدرسة للتلاميذ احتوت على مكونات سامة توجد في علب مبيد الحشرات.

وتوفر كثير من المدارس في الهند وجبات مجانية للتلاميذ, لكنها تفتقد إلى النظافة. ورجح  المسؤول ذاته أن المواد السامة التي تسببت في الكارثة كانت قد استخدمت لرش الخضراوات التي استعملت في تلك الوجبات دون تنظيفها.

ونقلت قناة "نيودلهي تي في" عن قاضي مقاطعة شابرا التي تقع بها المدرسة أبهيجيت سينها قوله إن الأطباء حاولوا كل ما في وسعهم لإنقاذ الأطفال جميعا لكنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب وجود مستويات عالية من السم في الطعام.

وقد بدأ مئات من الأهالي منذ الليلة الماضية اعتصاما مطالبين باتخاذ إجراءات صارمة ضد المسؤولين المتسببين في وفاة التلاميذ.

وفي الوقت نفسه, أمرت السلطات بفتح تحقيق رسمي في الحادثة, ودفع تعويضات لأهالي الضحايا.
وأعلنت السلطات أن كل عائلة ستُمنح مبلغ 200 ألف روبية (3673 دولارا) تعويضا أوليا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: