خارطة سوريا وعليها مدينة اللاذقية (الجزيرة)

نفى وزير الخارجية التركية أحمد داود أوغلو اليوم الاثنين أن تكون إسرائيل استخدمت قاعدة تركية لشن غارة جوية على مستودعات صواريخ بمدينة اللاذقية الساحلية السورية مؤخراً.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن داود أوغلو قوله -في مقابلة مع شبكة "إن تي في"- إن المعلومات عن غارة جوية إسرائيلية نُفذت ضد سوريا من قاعدة تركية عارية عن الصحة تماماً، ومن يصدق هذا الخبر ويقوم بنشره فإنه "موهوم". وأضاف أن تركيا لن تشارك إسرائيل في أي عملية عسكرية.

وكانت قناة روسيا اليوم الروسية نقلت اليوم الاثنين عن مصدر وصفته بالخاص أن الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مؤخراً مستودعات صواريخ بمدينة اللاذقية الساحلية السورية نفّذت من قاعدة تركية.

وكان مسؤولون أميركيون قالوا يوم الجمعة الماضي إن الانفجار الغامض الذي وقع في مدينة اللاذقية الساحلية في الخامس من يوليو/تموز هو نتيجة غارة جوية إسرائيلية استهدفت مرابض صواريخ متطورة مضادة للسفن.

ووجه مسؤولون إسرائيليون انتقادات شديدة ضد جهات في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بعد تسريبها معلومات عن أن الجيش الإسرائيلي قصف مستودع صواريخ "ياخونت" الروسية في مدينة اللاذقية.

وقال المسؤولون الإسرائيليون إن من شأن هذه التسريبات أن تقوض الاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن إسرائيل سبق ونفذت غارات في الأشهر الماضية في سوريا لمنع نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني. 

المصدر : يو بي آي