تدريبات عسكرية موسعة للجيش الروسي

epa02882344 Soldiers watch from a trench Grad multiple-launch rocket system in action during artillery exercises in Luga district of Leningrad region, Russia 26 August 2011. EPA/ANATOLY MALTSEV
undefined
 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي بدأ في وقت مبكر صباح اليوم السبت تدريبات عسكرية واسعة النطاق في المنطقة العسكرية الشرقية، بهدف تحسين الاستعداد القتالي للقوات المسلحة.
 
ومن المقرر أن يستمر التدريب الذي يشارك فيه 80 ألف جندي ونحو ألف عربة مدرعة و130 طائرة و70 سفينة حربية من الأسطول الباسيفيكي حتى يوم 20 يوليو/تموز الجاري، بحسب وكالة ريا نوفوستي الروسية.
 
ويعد التدريب بمثابة أكبر تفتيش مفاجئ للاستعداد القتالي للجيش الروسي في فترة ما بعد الحقبة السوفياتية.

وقالت الوزارة في بيان "إن الهدف الرئيسي للتدريبات هو الوقوف على استعداد الوحدات لتنفيذ مهامها وتقييم جودة تدريبها واستعدادها الفني".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر أمس الجمعة بإجراء التدريبات المفاجئة عندما كلف وزير الدفاع سيرغي شويغو بإبلاغ الدول الأجنبية بالتدريبات المقبلة، مع الأخذ في الاعتبار حجمها والممارسة الدولية المعتادة في هذا الشأن.

ويعد هذا التدريب الثالث من نوعه للتحقق من الاستعداد القتالي منذ بداية العام الحالي. وكان التدريبان السابقان قد أجريا بناء على أوامر بوتين في فبراير/شباط ومارس/آذار الماضيين، بهدف تحسين القدرات القتالية للجيش الروسي. 

المصدر : الألمانية