البحث عن 131 فروا من سجن بإندونيسيا
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/13 الساعة 13:05 (مكة المكرمة) الموافق 1434/9/6 هـ

البحث عن 131 فروا من سجن بإندونيسيا

عملية التمرد بالسجن أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص (الفرنسية)

وسعت الشرطة الاندونيسية اليوم السبت عملية البحث عن 131 سجينا بينهم أربعة وصفوا بالإرهابيين فروا أمس الجمعة من سجن مكتظ بإقليم سومطرة الشمالية، إثر عملية تمرد أسفرت عن سقوط خمسة قتلى.

وقال المتحدث باسم شرطة شمال جزيرة سومطرة إنهم قاموا بتعزيز جهودهم وأبلغوا جميع قوات الشرطة في جزيرة سومطرة بتنفيذ عملية مطاردة واسعة.

كما أكد المتحدث هيرو براكوسو تشديد الأمن في كل نقاط العبور الحدودية مع إقليم شمال سومطرة، مشيرا إلى أن فرقة النخبة 88 لمكافحة الإرهاب تشارك في العملية.

وقام السجناء أمس بأعمال تخريب في سجن تانغونغ غوستا الواقع في مدينة ميدان بجزيرة سومطرة، حيث أشعلوا إطارات ورشقوا الحراس بزجاجات احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه في السجن.

وحاصرت ألسنة النيران السجن الذي يحرسه ألف عنصر من الشرطة والجنود، مما أدى إلى مقتل ثلاثة سجناء واثنين من موظفي السجن حوصرا داخل مكتبهما.

وأظهرت لقطات تلفزيونية المئات من عناصر الجيش والشرطة وهي تحيط بالسجن، فيما تعالت صيحات النزلاء من داخل السجن المحترق جزئيا. 

وتمكنت قوات الأمن من استعادة السيطرة على السجن بعد ظهر الجمعة، وألقت القبض على 81 سجينا من أصل 212 فروا، حسب المتحدث الذي قال إن من بين الفارين أربعة مدانين بـ"الإرهاب".

وحسب تأكيدات الشرطة، أدين "الإرهابيون" الأربعة لمشاركتهم في تدريبات على شن هجمات مشابهة لهجمات بومباي تستهدف شخصيات إندونيسية بارزة ولتورطهم في السطو على مصرف لتمويل أنشطة "إرهابية".

وأكد نائب وزير العدل أن السجن مصمم ليستوعب 1054 سجينا، لكنه كان يؤوي 2600 نزيل وقت وقوع أعمال الشغب. 

يذكر أنه في فبراير/شباط 2012 شهد سجن كيروبوكان القديم والمكتظ في جزيرة بالي أعمال شغب عنيفة، وتمكن المعتقلون آنذاك من السيطرة على السجن طيلة ساعات.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات