مصرع فريق إطفاء كامل بحريق بأميركا

This still image from video provided courtesy of KPHO-TV / CBS-5-AZ.COM shows fires raging in the hills near Yarnell, Arizona on June 30, 2013. At least 19 firefighters were killed battling a wildfire in Arizona, a spokesman with the Yavapai County Sheriff's office said late Sunday, updating an earlier toll of 18 given by the fire department. The firefighters all died sometime late Sunday afternoon, June 30, 2013 while fighting to contain the Yarnell Hill wildfire north of Phoenix, spokesman Steve Skurga told AFP, without giving further details. AFP PHOTO / KPHO-TV/CBS-5-AZ.COM == RESTRICTED TO EDITORIAL USE / MANDATORY CREDIT: "AFP PHOTO / KPHO-TV/CBS-5-AZ.COM"/ NO SALES / NO MARKETING / NO ADVERTISING CAMPAIGNS / DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==
undefined

لقي 19 إطفائياً حتفهم الأحد بينما كانوا يكافحون حرائق هائلة تهدد بلدة صغيرة في ولاية أريزونا (جنوب غرب) في أسوأ حريق من هذا النوع تشهده الولايات المتحدة منذ ما لا يقل عن ثلاثين عاماً.

وقضى الإطفائيون -المدربون تدريباً خاصاً- نحبهم بينما كانوا يخمدون حرائق هائلة اندلعت في غابات بالقرب من بلدة يارنيل الواقعة على بعد 120 كلم شمال غرب مدينة فينيكس.

وصرح دان فريجو، رئيس دائرة الاطفاء بمدينة بريسكوت بولاية أريزونا، بأن أفراد الطاقم الخاص من الإطفائيين قضوا جميعهم في الحريق.

وشبت الحرائق يوم الجمعة الماضي قبل أن تنتشر الأحد لمسافة ألفي فدان وسط أجواء بلغت فيها درجات الحرارة 54 درجة مئوية.

وأمر المسؤولون بإجلاء السكان في أكثر من خمسين منزلاً في المنطقة.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الإطفائيين الذين قُتلوا في حرائق الأحد سبق أن أخمدوا حرائق هائلة أخرى اندلعت مؤخراً في ولايتي نيو مكسيكو وأريزونا.

وقالت إن الإطفائيين اضطروا لنصب ما يشبه الخيام لتقيهم من لهيب النيران.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن دان فريجو القول إن واحدة من طرق الوقاية الآمنة التي يلجأ إليها الإطفائيون في مثل هذه الظروف هي أن يحفروا خندقاً عميقاً قدر المستطاع ليحموا أنفسهم من ألسنة اللهب مستخدمين في ذلك مادة مقاومة للحريق على أمل أن تخمد النيران من فوقهم لينجوا بعدها.

وأضاف أنه "في مثل هذه الظروف فإن فرص نجاتهم في بعض الأحيان لا تتجاوز 50%".

المصدر : نيويورك تايمز + وكالات