أوباما يلتقي بوش بتنزانيا
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/7/1 الساعة 16:55 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/23 هـ

أوباما يلتقي بوش بتنزانيا

تأتي زيارة أوباما بعد جولة لنظيره الصيني شي جين بينغ شملت أيضا تنزانيا (الفرنسية)

قال البيت الأبيض اليوم الاثنين إن الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي سلفه جورج دبليو بوش، وذلك خلال زيارته لتنزانيا التي تُعد المحطة الأخيرة من جولته الأفريقية التي سرقت فيها الحالة الصحية للزعيم الجنوب الأفريقي السابق نلسون مانديلا الأضواء.

وقال البيت الأبيض إن الزعيمين سيلتقيان غدا الثلاثاء في دار السلام لحضور مراسم وضع إكليل من الزهور على نصب تكريم ضحايا الهجوم على السفارة الأميركية في عام 1998.

ويقوم بوش الابن الذي ساهم برنامجه لمكافحة الإيدز وفيروس نقص المناعة المكتسب في إنقاذ الملايين بزيارة أفريقية، بالتزامن مع  زيارة أوباما.

وستشارك ميشال أوباما زوجة الرئيس الأميركي في منتدى السيدات الأول الذي تستضيفه زوجة الرئيس الأميركي السابق لورا بوش، والذي يناقش سبل تعزيز تعليم المرأة والصحة والاقتصاد.

ومن المقرر أيضا أن يعقد أوباما مؤتمرا صحافيا مع نظيره جاكايا كيكويتي، كما سيزور محطة أوبونغو لتوليد الطاقة الكهربائية بعد الكشف عن برنامج بقيمة سبعة مليارات دولار لتعزيز شبكة الكهرباء في أفريقيا.

وكان أوباما قد حذّر الأحد من أن أفريقيا ستحقق أهدافها بشرط وجود قادة يعملون على تحسين الظروف المعيشية لمواطنيهم، آملا في أن تؤدي زيارته إلى تنزانيا إلى دعم الديمقراطية في هذا البلد.

وتأتي زيارة أوباما بعد جولة لنظيره الصيني شي جين بينغ شملت أيضا تنزانيا، حيث أثارت هذه الزيارة المنافسة الاقتصادية حول أفريقيا بين بكين وواشنطن.

المصدر : وكالات

التعليقات