أئمة بريطانيا يحثون على محاربة الجريمة
آخر تحديث: 2013/6/29 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/29 الساعة 00:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/21 هـ

أئمة بريطانيا يحثون على محاربة الجريمة

الخطبة أرسلت من قبل مجلس مسلمي بريطانيا وألقيت في 500 مسجد (رويترز-أرشيف)

خصص الأئمة في 500 مسجد ببريطانيا خطبة صلاة الجمعة لحث المسلمين على المشاركة في منع تكرار جرائم وقعت في الفترة الماضية، مثل اغتصاب أطفال وقتل جندي في لندن.

وأرسل مجلس مسلمي بريطانيا الذي يمثل مسلمي البلاد البالغ عددهم نحو ثلاثة ملايين نسمة، الخطبة بالاشتراك مع مجموعة تتبنى حملة ضد استغلال الأطفال جنسيا.

واستمع المصلون إلى الخطبة التي حثت المسلمين على رفض تلك الجرائم علنا، بعد إدانة رجال من أصل باكستاني ومن شرق أفريقيا الخميس بإدارة شبكة لاستغلال الأطفال جنسيا في مدينة أوكسفورد.

وأدين في القضية سبعة رجال بجرائم تشمل اغتصاب أطفال أو ارتكاب انتهاكات جنسية. وجاءت تلك القضية بعد ضبط حالات أخرى في ديربي وروشدال وتلفورد أدين فيها رجال مسلمون بإغواء أطفال للانضمام إلى شبكات جنسية.

وأثار قتل الجندي لي ريغبي خارج ثكنة ووليتش في لندن الشهر الماضي والتي يجري التعامل معها كعمل "إرهابي"، سلسلة مظاهرات مناهضة للإسلام، وتسببت في زيادة هجمات تنطوي على كراهية الإسلام من بينها ما يشتبه في كونه إحراق مركز إسلامي في لندن عمدا.

واستغلت الجماعات اليمينية المتطرفة مثل رابطة الدفاع الإنجليزية والحزب الوطني البريطاني، هذه القضايا لإثارة الكراهية ضد المسلمين.

تحد للمسلمين
وأكد الأئمة أن انتشار تلك الجرائم بسبب تصدرها عناوين وسائل الإعلام في فترة قصيرة وتداعيات حادثة ووليتش، سيخلق تحديا كبيرا للمسلمين في بريطانيا، وحثوا على التحرك لمنع مثل هذه الأفعال وإدانتها.

وقال الخطباء "ندين من صميم قلوبنا الأفعال المشينة للضالعين في تلك القضايا ونرحب بالإدانات التي أصدرتها المحاكم"، وأضافوا "نأمل إبداء دعمنا لضحايا هذه الجريمة المروعة، وكثير منهم أطفال أبرياء، ونود التأكيد أن الإسلام -بوصفه دين رحمة ورأفة- يضع التزاما قويا بشأن تأمين وحماية الضعفاء من الاضطهاد والانتهاك، لاسيما النساء والأطفال".

واعتبر المتحدث باسم حملة "مناهضة استغلال الأطفال جنسيا" أنصار علي أن خطبة الجمعة لم يسبق لها مثيل، وقال "جمعنا أئمة مساجد من كل أنحاء المملكة المتحدة بغض النظر عن الاختلافات لتوصيل رسالة قوية بشكل جماعي.. نحن متحدون في موقفنا المناهض للاستغلال الجنسي للأطفال، وكمسلمين نتصدر الجهود لتخليص المجتمع من هذه الجريمة".

وحظيت الحملة بتأييد جماعات مسلمة رئيسية في بريطانيا، من بينها المجلس الإسلامي والمجلس الاستشاري الوطني للأئمة والمساجد.

المصدر : وكالات

التعليقات