مفجر ماراثون بوسطن يواجه 30 تهمة
آخر تحديث: 2013/6/28 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/28 الساعة 02:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/20 هـ

مفجر ماراثون بوسطن يواجه 30 تهمة

الاتهامات الموجهة لجوهر تسارناييف من بينها 19 اتهاما يمكن أن تصل عقوبتها للإعدام (رويترز-أرشيف)

قال مدعون اتحاديون في بوسطن الخميس إن هيئة محلفين كبرى أميركية وجهت إلى جوهر تسارناييف، المتهم بتنفيذ تفجيرات ماراثون بوسطن، ثلاثين تهمة من بينها تهمة قتل أربعة أشخاص واستخدام أسلحة دمار شامل.

وتسارناييف (19 عاما) هو أحد شقيقين من الشيشان اتهما بتنفيذ الهجوم الذي وقع في 15 أبريل/نيسان الماضي وأسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، والقتيل الرابع وهو ضابط شرطة بجامعة لقي حتفه في اشتباك مع الشقيقين بعد أربعة أيام عندما كانت السلطات تطاردهما.

وتشمل لائحة الاتهام ثلاثين تهمة جنائية، من بينها 19 يمكن أن تصل عقوبتها إلى الإعدام. وذكر وزير العدل الأميركي على موقع "تويتر" أن الاتهامات تتضمن استخدام أسلحة دمار شامل وقتل أربعة أشخاص.

واتهم الشقيقان بتفجير قنبلتين بدائيتين وسط حشد يضم آلاف الأشخاص قرب خط النهاية في سباق ماراثون بوسطن، واختفيا لثلاثة أيام بعد الهجوم، حتى نشر مكتب التحقيقات الاتحادي صور المشتبه بهما في 18 أبريل/نيسان الماضي أملا في أن يتمكن أحد من التعرف عليهما.

وفي تلك الليلة انطلقا وبحوزتهما خمس قنابل بدائية ومسدس نصف آلي وذخيرة وسكين صيد وخنجر. وقال مسؤولون إنهم استخدموا الأسلحة في قتال الشرطة في ووترتاون في ولاية ماساتشوستس خارج بوسطن، وقُتل تامرلان (26 عاما) شقيق جوهر في اشتباك مع الشرطة.

واحتجز الشقيق الأصغر الذي أصيب في الاشتباك في مستشفى السجن غربي بوسطن منذ القبض عليه في 19 أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : وكالات

التعليقات