قتيلان بانفجار في إقليم بلوشستان الباكستاني
آخر تحديث: 2013/6/27 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/27 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/19 هـ

قتيلان بانفجار في إقليم بلوشستان الباكستاني

تزايد العنف أسفر عن أكثر من 100 قتيل في الأسبوعين الماضيين بباكستان (الأوروبية)

لقي شخصان مصرعهما في انفجار بمدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان اليوم الخميس، كما ارتفع عدد ضحايا الهجوم الذي تبنته حركة طالبان باكستان أمس في كراتشي إلى 12 قتيلا و14 جريحا.

وأفادت مصادر الشرطة في كويتا بأن الحادث الذي وقع اليوم في منطقة كشلاك بالمدينة ذهب ضحيته "إرهابيان" أثناء زرعهما عبوة ناسفة بجانب طريق، وأضافوا أن ثلاثة أشخاص آخرين من المارة جرحوا في الحادث.

وكان نائب قائد الشرطة بالمدينة قد صرح بأن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة ما إذا كان التفجير ناجما عن عبوة ناسفة أو عمل انتحاري.

من جهة أخرى، ارتفعت حصيلة هجوم شنته أمس في كراتشي حركة طالبان باكستان واستهدف قاضيا إلى 12 قتيلا و14 جريحا من بينهم القاضي مقبول باقر الذي أصيب بجروح خطيرة، حسب مسؤولين.

وانفجرت القنبلة عند عبور موكب القاضي الذي كان يرافقه عناصر من الشرطة والعسكريين، وصرح المسؤول في الشرطة أمير الشيخ بأن "من بين القتلى ستة شرطيين وعسكريين اثنين وسائق القاضي".

ويعد باقر من كبار القضاة في المحكمة العليا لإقليم السند، وسبق له أن عمل لدى محكمة مكلفة بإصدار أحكام سريعة في قضايا "الإرهاب"، وهو من الطائفة الشيعية.

يشار إلى أن أعمال العنف تصاعدت في الأسبوعين المنصرمين منذ تولي الحكومة الجديدة مهامها بباكستان، الأمر الذي أدى إلى مقتل 100 شخص في هذه الفترة.

المصدر : وكالات