مقتل أربعة جنود أميركيين بأفغانستان
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 03:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/19 الساعة 03:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/8/11 هـ

مقتل أربعة جنود أميركيين بأفغانستان

أوباما يتحدث للجنود الأميركييين في قاعدة باغرام الجوية بأفغانستان قبل عام (الفرنسية)

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل أربعة جنود أميركيين في هجوم شنه مسلحون على قاعدة بغرام الجوية في أفغانستان مساء الثلاثاء، بينما تستعد الولايات المتحدة لمحادثات مع حركة طالبان التي فتحت لها مكتبا سياسيا في قطر.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية رفض ذكر اسمه أن مسلحين هاجموا القاعدة بنيران غير مباشرة، وهو ما قد يشير إلى أن الهجوم ربما كان قصفا صاروخيا أو بقذائف مدفعية هاون، لكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى بشأن الهجوم أو القتلى.

يشار إلى أن قاعدة بغرام التي تبعد حوالي 45 كلغ إلى شمال العاصمة الأفغانية كابل تعد قاعدة مهمة للطائرات الأميركية في البلاد.

وجاء الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود الأميركيين بعد ساعات من إعلان حركة طالبان نيتها إقامة حوار مع الحكومة الأفغانية والولايات المتحدة التي رحبت بقرار حركة طالبان الأفغانية فتح مكتب لها في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الثلاثاء إن السلام في أفغانستان لن يتحقق إلا من خلال عملية سلام تقودها أفغانستان، وأشاد بنظيره الأفغاني حامد كرزاي لاتخاذه "خطوة شجاعة نحو السلام"، لكنه أضاف أن العملية لن تكون سهلة ولا سريعة.

وجاءت تصريحات أوباما بعد أن كشف مسؤولون أميركيون أن الولايات المتحدة ستلتقي ممثلين عن طالبان في محادثات بالدوحة تهدف إلى تحقيق السلام في أفغانستان.

المصدر : وكالات

التعليقات