مناورات إسرائيلية لسلاح الجو

Israeli soldiers walk together during a training close to the ceasefire line between Israel and Syria on the Israeli occupied Golan Heights May 7, 2013. Israel played down weekend air strikes close to Damascus reported to have killed dozens of Syrian soldiers, saying they were not aimed at influencing its neighbour's civil war but only at stopping Iranian missiles reaching Lebanese Hezbollah militants. REUTERS/Baz Ratner (MILITARY POLITICS)
undefined

بدأت إسرائيل اليوم الأحد مناوراتٍ واسعةً تشمل سلاح الجو والمضادات الأرضية تستمر لمدة أسبوع، وذلك بعد حوالي أسبوعين من مناورات أجرتها تحسبا لهجوم صاروخي. 

وأعلن الناطق العسكري الإسرائيلي أنه في إطار هذه المناورات ستشهد إسرائيل حركة غير عادية للطائرات الحربية والمركبات العسكرية.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن المناورات تأتي كجزء من خطة التمارين العسكرية السنوية العادية، لكنها ستشهد هذه المرة نشر منظومة القبة الحديدية ودفاعات جوية في مواقع مختلفة.

وكان الجيش الإسرائيلي أجرى في السابع والعشرين من الشهر المنصرم مناورة عسكرية لفحص جاهزية السلطات المحلية لحرب شاملة، تتعرض فيها إسرائيل من جبهات عدة لهجمات صاروخية تحمل رؤوسا حربية غير تقليدية.

وشارك الجيش ووزارة الدفاع وسلطة الطوارئ الوطنية والبلديات ومنظمات الإنقاذ في التدريب المسمى "نقطة التحول 7".

وفي مطلع مايو/أيار الماضي أجرى الجيش الإسرائيلي مناورات استغرقت ثلاثة أيام في المنطقة الشمالية المتاخمة لحدود سوريا ولبنان.

وجاءت تلك المناورات في ظل تهديدات إسرائيلية وتلميحات بعمليات عسكرية في العمق السوري لإحباط نقل أسلحة كيمياوية خارج سوريا أو تسربها إلى من تصفها تل أبيب بالجماعات المتشددة.

وقال مصدر عسكري إسرائيلي في وقت سابق إن المناورات انطلقت على خلفية ما سماه الخطر المحدق في الجبهة الشمالية.

المصدر : الجزيرة + وكالات