مقتل 27 بأعمال عنف في باكستان

epa03746114 Pakistani security officials take positions outside the Bolan Medical complex during a gunbattle with suspected militants, in Quetta, the provincial capital of restive Balochistan province, Pakistan, 15 June 2013. Pakistan security forces were Saturday battling to gain control of a hospital from suspected Islamic militants after at least 13 people were killed and a historic building destroyed in attacks in restive Balochistan province. EPA/MUSA FARMAN
undefined
قال وزير الداخلية الباكستاني إن 27 شخصاً قُتلوا بينهم 14 طالبة وأربعة رجال أمن وأربع ممرضات وأربعة مسلحين ونائب محافظ مدينة كويتا، إضافة إلى جرح 25 شخصا بينهم 19 طالبة.

وقالت مصادر طبية إن بعض الجريحات حالتهنّ خطرة، في حين يجري العمل على تحديد هوية الجريحات والقتيلات، وقد هرعت عناصر الشرطة والإنقاذ إلى موقع الهجوم، وقامت بتمشيط المنطقة.

وقال مسؤول إن مجموعة من "المتشددين" فجروا حافلة تقل طالبات جامعيات السبت في غرب باكستان ثم سيطروا على جزء من المستشفى الذي نقلت إليه الجريحات.

وأشار إلى أن قوات الأمن قامت بعملية تمشيط للمستشفى ومحيطه، وجرى تحرير أكثر من 30 شخصا كان المسلحون يحتجزونهم رهائن.

ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم، وقد تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفى بولان الطبي في المدينة حيث نقل الجرحى والقتلى.

يذكر أن أكثر من ستة آلاف شخص قتلوا خلال ست سنوات في عموم باكستان في هجمات أغلبها نفذتها حركة طالبان باكستان المتحالفة مع تنظيم القاعدة أو مجموعات تدور في فلكها.

وتعارض هذه الأطراف تحالف إسلام آباد مع واشنطن في ما يسمى "الحرب على الإرهاب" منذ هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في نيويورك وواشنطن. 

المصدر : وكالات