انفجارات واشتباكات قرب مطار كابل

Afghan police arrive at the site of an attack in Kabul June 10, 2013. Explosions were heard by Reuters witnesses and there were reports of gunfire near Afghanistan's main international airport in the capital, Kabul, early on Monday, and a police spokesman said insurgents had launched the attack. REUTERS/Omar Sobhani (AFGHANISTAN - Tags: CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)
undefined

سمع دوي انفجارات واشتباكات مسلحة بعدما اقتحم مسلحون فجر اليوم مبنى قرب مطار كابل الدولي في أفغانستان وأطلقوا النار على قوات الأمن في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حسب ما نقله مراسل الجزيرة عن المتحدث باسم الشرطة الأفغانية.

وأضاف المتحدث أن كل الرحلات المحلية والدولية من وإلى مطار كابل ألغيت بسبب الاشتباكات قرب المطار الذي يضم أيضا قاعدة عسكرية تستخدمها قوات التحالف التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وسمع دوي سلسلة من الانفجارات وإطلاق نار في ساعة مبكرة من صباح اليوم قرب المطار. ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤول في حلف الناتو قوله "سمعنا صوت إطلاق نار أسلحة خفيفة وبعض التحركات في المنطقة".

وبدورها نسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مصدر أمني أفغاني قوله إن مسلحين شنوا "هجوما انتحاريا" قرب المطار.

وقال قائد شرطة كابل حشمت ستانكزاي إن من سماهم "انتحاريين" اقتحموا مبنى في طريق القصبة غرب المطار وبدؤوا اشتباكات مسلحة مع الشرطة.

ولم ترد تقارير فورية عن عدد المسلحين المهاجمين، أو عن وقوع إصابات أو قتلى في الجانبين.

وقال مسؤول في المطار إن المسلحين احتلوا مبنى عاليا قرب المطار وبدؤوا يطلقون منه النار.

وبدورها نقلت وكالة أسوشيتد برس عن الجنرال في الجيش الأفغاني مراد علي مراد تأكيده أن المسلحين سيطروا على مبنى عال لا يزال تحت الإنشاء قرب المطار وبدؤوا الاشتباك مع الشرطة، مضيفا أنهم يطلقون النار باتجاه القاعدة العسكرية الموجودة في المطار، وأن قوات الأمن والجيش تحاصر المنطقة.

المصدر : الجزيرة + وكالات