موسكو تحذر سول من تطوير صواريخ
آخر تحديث: 2013/6/1 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/6/1 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/23 هـ

موسكو تحذر سول من تطوير صواريخ

صواريخ كوريا الجنوبية أقلقت روسيا والصين (الأوروبية-أرشيف)

حذرت روسيا كوريا الجنوبية من تطوير نظام دفاع صاروخي, ودعتها على لسان أنتوني أنتونوف نائب وزير الدفاع، إلى توخي الحذر فيما يتعلق بهذه الخطوة.

ودعا أنتونوف سول إلى الابتعاد عن تطوير أنظمة صاروخية إستراتيجية بعيدة المدى, معتبرا أن ذلك سيضر باستقرار المنطقة. وقال "على كل دولة بالطبع أن تنشئ نظام الدفاع الذي تريده، لكن عليكم ألا تعززوا دفاعكم على حساب دول أخرى".

كما أشار إلى أن روسيا طرف بالمحادثات السداسية "ولا خلاف بيننا وبين كوريا الجنوبية فيما يخص الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وسنواصل المفاوضات".

يُذكر أن موسكو كثفت ضغوطها على كوريا الشمالية بعدما أجرت اختبارا نوويا في فبراير/شباط, وهو ما دفع مجلس الأمن لفرض عقوبات جديدة عليها, وافقت عليها روسيا والصين وهما أوثق حليفتين لبيونغ يانغ. كما فرضت الولايات المتحدة عقوبات أشد على الأخيرة الشهر الماضي.

وكان الخبير بخارجية كوريا الجنوبية السفير تشونغ مين لي قد دعا بلاده للعمل باتجاه تطوير نظام دفاع صاروخي قوي في ضوء ما سماها التهديدات العدوانية بشن هجمات من جانب الجارة الشمالية.

وكانت بيونغ يانغ قد أعلنت الأربعاء الماضي عزمها الاحتفاظ بترسانتها النووية "التي لا تقدر بثمن" مما يشكل نفيا لما تسرب حول رغبتها باستئناف المحادثات السداسية متعددة الأطراف حول نزع سلاحها النووي.

وشدد النظام، بافتتاحية مطولة بصحيفة رودونغ سينمون الناطقة باسم الحزب الحاكم، على أن الردع النووي يضمن له "النصر الأخير ضد القوات الإمبريالية".

المصدر : وكالات

التعليقات