اعتقالات بأنحاء أوروبا عقب سرقة ألماس
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/9 الساعة 10:36 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/29 هـ

اعتقالات بأنحاء أوروبا عقب سرقة ألماس

رجال أمن على مدرج مطار زافينتيم ببروكسل الذي اقتحم لصوص بملابس شرطة سياجه وهم محملون بمسروقات من الألماس قيمتها 50 مليون دولار في فبراير/شباط الماضي (رويترز)

ألقت الشرطة البلجيكية أمس الأربعاء القبض على نحو ثلاثين شخصا في جريمة سرقة ألماس تقدر قيمته بنحو خمسين مليون دولار، بعد مداهمات منسقة شملت ثلاث دول هي بلجيكا وفرنسا وسويسرا.

وتمكنت السلطات في الدول الثلاث من استرداد كمية كبيرة من الألماس المسروق ونقوداً، بعد أن لاذت طوال ثلاثة أشهر بصمت مطبق بشأن جريمة السرقة التي تُعد واحدة من أكبر سرقات المجوهرات في التاريخ.

وقال مسؤولون إن بعضاً ممن أُلقي عليهم القبض يومي الثلاثاء والأربعاء في بلجيكا وفرنسا وسويسرا، لهم سوابق إجرامية عنيفة.

وقال المتحدث باسم ممثل الادعاء في بروكسل إن أكثر من ثلاثمائة شرطي شاركوا في المداهمات البلجيكية قرب بروكسل، والتي أسفرت عن اعتقال 24 شخصا.

وذكر ممثلو الادعاء في جنيف أنه عُثِر على مائة ألف فرنك سويسري (106 آلاف دولار) نقداً و"كمية كبيرة من الألماس" في المدينة التي تقع على الحدود مع فرنسا. ويجري حاليا تحديد قيمة الأحجار الكريمة.

واعتقل ثمانية من المشتبه بهم في جنيف، بينهم رجل أعمال ومحام، يشتبه في أنهما تعاملا مع الممتلكات المسروقة وعرقلا سير العدالة.

واعتقل شخص واحد في فرنسا، بينما اعتقل الآخرون في سويسرا.

وكان ثمانية أشخاص مدججون بالسلاح اقتحموا سياجا بمطار زافينتيم في  بروكسل يوم 18 فبراير/شباط الماضي وسرقوا 120 قطعة من شحنة ألماس كان يتم تحميلها من شاحنة أمن لطائرة متجهة إلى سويسرا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات