السيطرة على نصف حرائق كاليفورنيا

California, UNITED STATES : NEWBURY PARK, CA - MAY 03: Firefighters look on as wildfire charges back up from Sycamore Canyon inside Pt. Mugu State Park caused by changing winds on May 3, 2013 in Newbury Park, California. Hundreds of firefighters are battling wind and dry conditions with over 10,000 acres already burned
undefined

قال مسؤولون أميركيون اليوم الأحد إنه تم احتواء 60% تقريبا من حريق الغابات في شمال غرب لوس أنجلوس، حيث ساعدت الأحوال الجوية المواتية في السيطرة عليه.

وأفاد دان هورجون من إدارة إطفاء مقاطعة فينتورا "لدينا ما يشبه الضباب الكثيف على الساحل الذي يتحرك نحو الداخل، ودرجات حرارة أقل ونسبة رطوبة أعلى، مما ساعد رجال الإطفاء في عملهم وجعل الوضع أفضل قليلا".

وتهدد ألسنة اللهب حوالي أربعة آلاف منزل، لكن 15 منها فقط تضررت حتى صباح السبت، ولم يدمر أي مسكن.

وأدى الحريق إلى إغلاق جزء طوله 13 كيلومترا من طريق المحيط الهادئ السريع، ولكن أُعيد فتحه السبت، بيد أن طرقا أخرى بقيت مغلقة أمام حركة السير.

الجدير بالذكر أن الحرائق التهمت نحو 28 ألف فدان من الأحراش في مقاطعة فينتورا منذ بدايتها يوم الخميس الماضي، ويتوقع مسؤولون أن تتم السيطرة عليها بشكل كامل غدا الاثنين.

وعلى سبيل الاحتياط فقد جرى إخلاء قرابة مائتي منزل على طول الطريق الساحلي، وقال موقع جامعة كاليفورنيا على الإنترنت إن أوامر الإخلاء لحرم الجامعة ما زالت سارية أيضا، وألغيت كل الدروس والأنشطة في الجامعة.

وتمثل هذه الحرائق بداية قوية لموسم الحرائق في كاليفورنيا التي يتوقع خبراء الأرصاد أن تزيد مع ارتفاع درجات الحرارة والجفاف في فصل الصيف بمعظم أنحاء الغرب الأميركي.

المصدر : الجزيرة + وكالات