20 قتيلا بعنف طائفي في نيجيريا

A picture taken on January 24, 2010 shows Muslim residents salvaging corrugated metal roofing sheets from burnt out buildings in Dutse Uku in the Nassarawa Gwom district city of Jos, the epicentre of the four-day christian-muslim sectarian violence which left about 400 dead and 18,000 residents displaced.
undefined

قتل عشرون شخصا على الأقل أمس في مواجهات عنيفة في نيجيريا، بين مسلمين ومسيحيين في ولاية تارابا بوسط البلاد.

وقال أحد رجال الإنقاذ إنهم عثروا على عشرين جثة في بلدة ووكاري، على بعد 200 كلم من جالينغو عاصمة ولاية تارابا، حيث فرض حظر للتجول. وأضاف نفس المصدر أنهم سيواصلون البحث عن المزيد من الجثث في ولاية تارابا.

وبحسب سكان المنطقة، فقد اندلعت المواجهات بين المسلمين والمسيحيين خلال مرور موكب جنازة أحد مسؤولي طائفة مسيحية بحي يقطنه مسلمون، وردد المشيعون هتافات اعتبرها السكان مستفزة لهم.

ويسود التوتر بين الطائفتين منذ فبراير/شباط الماضي، واندلعت مواجهات دموية بين الجانبين بسبب خلافات بين فريقي الطائفتين بشأن استخدام ملعب لكرة القدم.   

وتتكثف الهجمات الطائفية في وسط نيجيريا الواقع بين الشمال الفقير، حيث الغالبية من المسلمين، والجنوب الغني بالنفط، والذي تقطنه غالبية من المسيحيين.

وتعد مدينة جوس ومحيطها إحدى أكثر المناطق اضطرابا في نيجيريا، فقد قتل آلاف الأشخاص في السنوات الأخيرة في مواجهات بين مجموعات مسيحية ومسلمة.

يذكر أن نيجيريا تشهد أيضا أعمال عنف راح ضحيتها 25 شخصا الجمعة الماضي، في اشتباكات بين قوات الأمن النيجيري ومسلحين في ولاية يوبي في الشمال الشرقي للبلاد.

المصدر : وكالات