مقتل رجل أثناء التحقيق بهجوم بوسطن
آخر تحديث: 2013/5/22 الساعة 23:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/22 الساعة 23:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/13 هـ

مقتل رجل أثناء التحقيق بهجوم بوسطن

عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي قتلوا شخصا أثناء التحقيق معه بشأن تفجير ماراثون بوسطن (رويترز)

قتل عنصر من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (أف بي آي) رجلا أثناء التحقيق معه في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا (جنوب شرق) بشأن الهجوم الذي استهدف ماراثون بوسطن (شمال شرق) قبل أكثر من شهر وخلف ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى.
 
وقالت الشرطة الفدرالية إن عنصرا من مكتب التحقيقات الفدرالي وشرطيين من ولاية ماساشوستس (الولاية التي توجد فيها بوسطن) وعناصر أخرى لقوى الأمن، كانوا يستجوبون شخصا على صلة بالتحقيق حول هجوم ماراثون بوسطن، عندما تسبب هذا الشخص في مواجهة عنيفة.

وأوضحت الشرطة أن الشخص قتل أثناء هذه المواجهة وأن عنصرا من مكتب التحقيقات الفدرالي أصيب بجروح طفيفة. وذكرت وسائل إعلام أميركية أن القتيل ذو أصول شيشانية ويدعى إبراهيم توداشيف (27 عاما) وكان صديقا لتيمورلنك تسارناييف، وهو أحد المشتبه بهما في هجوم بوسطن. ولم تكشف الشرطة الفدرالية هوية القتيل ولم تؤكد صلته بالمشبوه.

وتيمورلنك (26 عاما) وشقيقه جوهر (19 عاما) مشتبه بهما في تفجير قنبلتين في 15 أبريل/نيسان قرب خط الوصول للماراثون السنوي في بوسطن، وهو ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 260 بجروح.

وتوفي تيمورلنك صباح يوم 19 أبريل/نيسان الماضي في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة. واعتقلت الشرطة شقيقه جوهر بعد ملاحقة مثيرة حيث عثرت عليه مختبئا في زورق في ووترتاون بماساتشوستس بعد أربعة أيام من الهجوم.

وأثناء الملاحقة أصيب جوهر بطلقة في الحلق ويعالج الآن في سجن مستشفى إلى الغرب من بوسطن ويواجه عقوبة الإعدام في حالة إدانته بالاتهامات الموجهة له.

المصدر : وكالات

التعليقات