هيغل: سنحل مشكلة الاعتداءات الجنسية بالجيش
آخر تحديث: 2013/5/18 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/18 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/9 هـ

هيغل: سنحل مشكلة الاعتداءات الجنسية بالجيش

هيغل اعتبر أن التغاضي عن الاعتداءات الجنسية يؤثر على قدرة الجيش على أداء مهامه (الفرنسية)
أمر وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل كبار قادة الجيش بمضاعفة جهودهم لمعالجة مشكلة الاعتداءات الجنسية، واعتبر أن تكرار هذه الجريمة والتغاضي المتصور عنها يؤثر على قدرة الجيش على أداء مهامه.

وقال هيغل في مؤتمر صحفي أمس الجمعة بعد يوم من لقاء جمع كبار قادة الجيش مع الرئيس باراك أوباما لمناقشة سلسلة من الحوادث التي قلصت الثقة في أسلوب معالجة الجيش لهذه الجريمة "سنحل هذه المشكلة قريبا".

وأصدر الوزير مذكرة تعطي لقادة الجيش أسبوعا لوضع خطة لمناقشة مشكلات الاعتداءات الجنسية مع الجنود على كل المستويات، وضمان أن يكون لدى من يتعاملون مع المجندين الجدد وضحايا الاعتداءات الجنسية تدريب وشهادات مناسبة.

وذكر هيغل في المذكرة أن الهدف هو ضمان أن "يفهم كل عضو بالقوات المسلحة بشكل واضح أنه مسؤول عن تعزيز مناخ لا يتم التغاضي فيه عن السلوك الجنسي والتحرش الجنسي والاعتداء الجنسي".

وطلب وزير الدفاع بإعادة تأهيل المتورطين في هذه القضايا، واعتبر أن الخمور من بين أكبر العوامل المسببة في تفاقم هذه الظاهرة.

وكان الرئيس أوباما قد أكد أنه سيعقد اجتماعات أسبوعية مع وزير الدفاع حول المشكلة إلى أن تتم السيطرة عليها، وقال إن جهوده لن تتوقف "قبل القضاء على هذه الآفة في أعظم جيش بالعالم" وتعهد بالعمل مع الكونغرس لاستصدار تشريع لمعالجة هذه المسألة.

وصدر قبل أسبوع تقرير سنوي لوزارة الدفاع عن الاعتداءات الجنسية بالجيش، أكد أن حالات الاعتداء الجنسي زادت بنسبة 37% عام 2012 لتصل إلى 26 ألف حالة مقابل 19 ألفا عام 2011.

وجاء نشر هذا التقرير في خضم سلسلة من الحوادث التي أثارت الغضب بالكونغرس بسبب أسلوب معالجة الجيش لهذه المشكلة، مما دفع النواب لبدء العمل في قانون لمعالجة هذه الظاهرة.

المصدر : وكالات

التعليقات