قتلى وجرحى بأعاصير تضرب تكساس
آخر تحديث: 2013/5/16 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/16 الساعة 13:44 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/7 هـ

قتلى وجرحى بأعاصير تضرب تكساس

منازل دُمّرت في أعاصير ضربت مناطق أميركية (الفرنسية)

ضربت أعاصير قوية ولاية تكساس الأميركية مخلفةً العديد من القتلى وإصابة ما لا يقل عن مائة شخص، إضافة إلى دمار واسع في منازل المنطقة.

ونقلت شبكة "سي أن أن" الأميركية اليوم عن المتحدثة باسم مركز شرطة مقاطعة "هود" كاثي جيفيدن قولها إن إعصارا ضرب غرانبيري وتسبب في سقوط العديد من القتلى.

وكانت "سي أن أن" تحدثت من قبل عن وفاة ستة أشخاص على الأقل.

وتسبب الإعصار في إحداث دمار كبير قرب منطقة غرانبيري حيث سويت عشرات المنازل بالأرض، وقال قائد شرطة حي هود كاونتي روجر ديدز إن هناك مصابين فقدوا أطرافهم بسبب سقوط منازلهم جراء الأعاصير، لكنه لم يذكر عددا محددا للوفيات.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن الأعاصير دمرت بالكامل العديد من المنازل في غرانبيري. وذكر أحد السكان أن الإعصار اقتلع منزله، واصفا إياه بأنه كان صاخبا وشديدا جدا، ومضيفا أنه حمى نفسه وأسرته من الحطام المتطاير بمرتبة.

وأظهرت صور تلفزيونية بعض الدمار الذي سببته الأعاصير من شاحنات منقلبة وأشجار وأبراج كهربائية حطمتها الرياح. وذكرت صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز" الأميركية أن بعض المناطق شهدت هطول كرات ثلج بحجم كرات البيسبول.

وبحسب المتحدث باسم خدمات الإسعاف المتنقلة مات زافادسكي، فقد ضرب الإعصار مرات عدة كلاً من مقاطعات هود وترانت ودالاس وباركر. وتحدثت المصادر عن تحول الإعصار باتجاه مدينة كليبورن التي يسكنها حوالي 15 ألف شخص.

وقد أرسلت السلطات حافلات إلى الأماكن المتضررة للمساعدة في عمليات الإجلاء. كما أطلقت الهيئة القومية للأرصاد الجوية تحذيرات من العواصف في 32 منطقة بولاية تكساس.

يشار إلى أن 32 مقاطعة في تكساس وأربعا في أوكلاهوما تأثرت بالإعصار.

وكان أكثر من 40 شخصا لقوا حتفهم جراء نحو مائة إعصار ضربت عدة ولايات أميركية وسط وجنوب البلاد في مارس/آذار الماضي، وخلفت تلك الأعاصير دمارا ضخما.

المصدر : وكالات