مقتل طيار تركي بتحطم طائرته قرب سوريا

REUTERS/A Turkish F-16 jet takes off from Diyarbakir military airbase, November 2, 2007. U.S. Secretary of State Condoleezza Rice on Friday promised "
undefined

قتل طيار عسكري تركي بعد تحطم طائرة من طراز أف 16 الاثنين قرب الحدود السورية وسط مناخ من التوتر الشديد مع سوريا، بحسب إعلان رئاسة أركان الجيوش التركية في وقت متأخر الاثنين من دون تقديم تفاصيل عن مهمة الطائرة وأسباب الحادث.

وأفاد بيان بأنه عُثر على جثة الطيار وحطام الطائرة التابعة لقيادة القاعدة الجوية الخامسة في مرزيفزن (شمال) والتي تحطمت الاثنين في جبال أمانوس قرب عثمانية (جنوب). وأضاف أنه سيعلن عن أسباب الحادث بعد انتهاء التحقيق.

وكانت رئاسة الأركان أعلنت أمس أن الطائرة كانت تنفذ مهمة في منطقة جبال أمانوس قرب الحدود السورية.

وأشارت صحيفة "ميلييت" إلى أن قاعدة مرزيفون الجوية بمحافظة أماسايا تشمل الكتيبة التركية الوحيدة القادرة على تدمير الدفاعات الجوية لأي عدو.

والكتيبة 151 المتمركزة في مرزيفون مجهزة بصواريخ أي جي أم -88 هارم أرض جو الأميركية المصممة لرصد واستهداف وتدمير الرادارات وأنظمة الاتصال ولا سيما مواقع الدفاع الجوي.

وتأتي الحادثة بعد اتهام تركيا نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالوقوف وراء هجوم مزدوج بسيارة مفخخة السبت في بلدة الريحانية قرب الحدود السورية السبت أسفر عن مقتل 50 شخصا.

المصدر : الفرنسية