جرحى بإطلاق نار جديد بمدينة أميركية

epa03508811 Police officers evacuate children from the Sandy Hook Elementary School in Newtown, Connecticut, USA, 14 December 2012 following a school shooting. Multiple deaths were reported in a shooting at a US elementary school in Connecticut. CBS News said 27 people were dead, including 14 children. ABC News reported 12 deaths at the Sandy Hook Elementary school in Newtown. President Barack Obama had been informed and was getting regular updates on the situation, the White House said. A person believed to be the shooter was among the dead, the Hartford Courant newspaper reported. The school principal and a school psychiatrist were also killed, CNN said. EPA/SHANNON HICKS / NEWTOWN BEE / HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined
أصيب 19 شخصا على  الأقل بينهم سيدتان وطفلان أمس الأحد في حادث إطلاق نار جديد في مدينة نيو أورليانز الأميركية أثناء اشتراكهم في استعراض هناك كان يحضره ما بين ثلاثمائة وأربعمائة شخص.

وأكد مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) أن إطلاق النار ليس ناجما عن عمل إرهابي، قائلا إنه واحد من أعمال العنف التي تحدث في المدن.

وتواصل الشرطة البحث عن ثلاثة أشخاص يشتبه في ضلوعهم بالحادث الذي لم تتضح ملابساته بعد.

وأكد مفتش الشرطة في نيو أورليانز، رونالد سيرباس، قدرة قوات الشرطة في إيقاف المتهمين، ليدفعوا ثمن الجريمة التي ارتكبوها، على حد تعبيره.

وأطلقت الشرطة نداء طلبت فيه من شهود العيان تزويدها بكل معلومة يمكن أن تفيدها بتحقيقاتها، معلنة عن رصد مكافأة مالية قدرها 2500 دولار لكل معلومة تقود لإلقاء القبض على مطلقي النار.

وأوضح متحدث باسم المستشفى الذي يعالج فيه الضحايا أن إصابات الضحايا لا تهدد حياتهم، مشيرا إلى أنهم يعانون من إصابات سطحية.

ويأتي الحادث بعد أقل من شهر على الهجوم الذي استهدف ماراثون بوسطن في 15 أبريل/ نيسان وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 250 آخرين بجروح.

وفي ديسمبر/كانون الأول الفائت أطلق شاب النار بمدرسة ابتدائية في نيوتاون بولاية كونيكتيكت مما أسفر عن مقتل عشرين طفلا وستة بالغين.

يُذكر أن الرئيس باراك أوباما تعهد رسميا الشهر الماضي بمواصلة العمل لتعزيز التشريعات بشأن الأسلحة النارية. وكان يتحدث أمام ثلاثة آلاف ناشط مناهض للسلاح في هارتفورد بولاية كونيكتيكت قرب نيوتاون التي وقع فيها حادث المدرسة. 

المصدر : وكالات