مادورو: أميركا تخطئ بعدم اعترافها بفوزي
آخر تحديث: 2013/5/12 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/12 الساعة 17:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/3 هـ

مادورو: أميركا تخطئ بعدم اعترافها بفوزي

مادورو وصف أوباما بأنه زعيم الشياطين الكبير (رويترز)
قال رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو أمس السبت إن الولايات المتحدة ترتكب "خطأ فادحا" بعدم اعترافها بفوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 14 أبريل/نيسان الماضي.

وفاز نيكولاس مادورو (50 عاما) بالانتخابات الرئاسية بفارق ضئيل على مرشح المعارضة إنريكي كبريليس، لكن هذا الأخير يرفض الاعتراف بهزيمته مدعيا أن تزويرا شاب الاقتراع، وكان الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو شافيز أوصى الفنزويليين قبل وفاته بالتصويت لمادورو.

ورفض الرئيس الأميركي باراك أوباما الاعتراف بفوز مادورو في الانتخابات في حديث لقناة أميركية ناطقه باللغة الإسبانية. وقال "إن كل المنطقة كانت شاهدة على أعمال عنف ومظاهرات وقمع للمعارضة" بعد الانتخابات المثيرة للجدل.

وغداة تلك المقابلة، وصف مادورو أوباما بأنه "زعيم الشياطين الكبير"، معتبرا أن الرئيس الأميركي "بارك هجمات اليمين الفاشي على الديمقراطية الفنزويلية".

وقال مادورو في تصريح لقناة تيلي سور ومقرها في كراكاس "إن الولايات المتحدة ترتكب خطأ فادحا إضافيا في سياستها تجاه أميركا اللاتينية، لأن فنزويلا تلعب دورا قياديا في أميركا اللاتينية والعالم".

وأشار مادورو إلى زيارة لي يوانتشاو نائب الرئيس الصيني اليوم الأحد إلى كراكاس، وزيارته هو المرتقبة قريبا إلى روسيا.

ويرى مادورو أن مستشاري الرئيس الأميركي "أقنعوه" بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الفنزويلية، مشيرا إلى أنهم "وعدوه بأنني سأُقصى في ظرف 24 أو 48 ساعة أو أن أزمة عنيفة ستهز البلاد".

الجدير بالذكر أن مستوى التمثيل الدبلوماسي بين البلدين يقف عند حد القائم بالأعمال في كل دولة، إذ يسود التوتر علاقتهما منذ عام 2010.

المصدر : الفرنسية

التعليقات