قتلى المبنى المنهار ببنغلاديش فاقوا الألف
آخر تحديث: 2013/5/10 الساعة 10:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/10 الساعة 10:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/7/1 هـ

قتلى المبنى المنهار ببنغلاديش فاقوا الألف

مبنى رنا بلازا الذي يضم معامل نسيج انهار في 24 من الشهر المنصرم (الفرنسية)

تجاوز عدد قتلى المبنى المنهار في بنغلاديش الشهر الماضي عتبة الألف، بعد العثور على جثث متحللة في اليومين الماضيين.

وقال مسؤول بغرفة التحكم في إدارة الكوارث إن عمال الإنقاذ انتشلوا 1032 جثة من تحت أنقاض مبنى رنا بلازا المؤلف من عدة طبقات، ويضم مصانع معامل النسيج في مدينة سافار القريبة من العاصمة دكا.

وذكر متحدث باسم الجيش أن الجثث التي انتشلتها فرق الإنقاذ كانت متحللة، وقد تم التعرف على أصحابها من خلال الهواتف المحمولة التي عثر عليها في الجيوب أو من خلال بطاقات التعريف المعلقة في العنق.

وأضاف المتحدث أن ما لا يقل عن 150 جثة من ضحايا المبنى المنهار دفنت في مقابر عامة لأنه تعذر التعرف على أصحابها، مشيرا إلى أن معظم القتلى هم من النساء العاملات في مصانع النسيج.

وكانت عمليات الإنقاذ اليدوية توقفت بعد مرور ستة أيام على الانهيار الذي وقع في 24 من الشهر المنصرم، بعد العثور على آخر ناج قبل أن تبدأ عمليات رفع الأنقاض بواسطة الآليات الثقيلة.

يشار إلى أن أكثر من 2400 آخرين أصيبوا في هذا الانهيار الذي يعد من أسوأ الكوارث الصناعية في البلاد، حيث إن غالبية الضحايا هم من عمال مصانع الألبسة.

وقد اعتقل مالك المبنى سهيل رنا أثناء محاولة هروبه إلى الهند، بينما أوقف خمسة من أصحاب معامل النسيج الذين أجبروا العمال على القدوم إلى العمل في يوم الحادث على الرغم من تحذيرات الشرطة من وجود تصدعات في المبنى.

المصدر : وكالات

التعليقات