اعتقال ثلاثة متهمين آخرين بتفجيري بوسطن
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/5/1 الساعة 21:34 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/21 هـ

اعتقال ثلاثة متهمين آخرين بتفجيري بوسطن

الشرطة كثفت تحقيقاتها في موقع الهجومين للوصول للفاعلين (رويترز)
أعلنت شرطة بوسطن في الولايات المتحدة أنها اعتقلت ثلاثة مشتبه بهم آخرين في تفجيري ماراثون بوسطن يوم 15 أبريل/نيسان الماضي.

ولم تدل الشرطة -التي أعلنت النبأ على صفحتها في موقع تويتر- بتفصيلات أكثر. وقالت إن تفاصيل الاعتقال ستعلن لاحقا.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها الشرطة عن مشتبه بهم غير الأخوين تامرلان وجوهر تسارناييف المنفذين المفترضين للهجوم المزدوج الذي أسفر عن ثلاثة قتلى و264 جريحا.

وقتل تامرلان (26 عاما) في تبادل لإطلاق النار أثناء مطاردة الشرطة له، في حين أصيب شقيقه الأصغر جوهر (19 عاما) بجروح خطيرة واعتقل بعد ساعات، وهو طريح المستشفى حاليا، وجرى استجوابه من قبل السلطات.

وقال جوهر تسارناييف بعد توجيه الاتهام له رسميا الاثنين الماضي إن شقيقه هو الذي قاد الهجومين، لكنه أكد عدم ضلوع ما وصفها بمجموعة "إرهابية" دولية في التفجيرين.

وكان مسؤولون أميركيون كشفوا في وقت سابق أن هناك أشخاصا آخرين ربما يكونون قد ساعدوا الشقيقين، من دون أن يكشفوا عن هوياتهم وعددهم.

وذكر عضو لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي داتش روبرشبرغر أن المحققين يعكفون حاليا على تحليل "الاتصالات الهاتفية التي جرت قبل وبعد الهجوم".

وأوضح رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب مايكل ماكول أن الشقيقين تسارناييف تلقيا "من دون أدنى شك" تدريبا على ما قاما به، نظرا لـ"مستوى تطور" العبوتين الناسفتين اللتين استخدماهما بالاعتداء، وهما عبارة عن قِدري ضغط محشوتين بالمتفجرات والمسامير والقطع المعدنية.

المصدر : وكالات

التعليقات