مشروع قانون بأوغندا لملبس محتشم
آخر تحديث: 2013/4/9 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/9 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/29 هـ

مشروع قانون بأوغندا لملبس محتشم

أحد متاجر الملابس النسائية بالعاصمة الأوغندية كمبالا (الأوروبية)

أعلن وزير الأخلاق الأوغندي سايمون لوكودو اعتزامه استصدار قانون يحدد ما يمكن أن يُسمح به للنساء من ملابس يرتدينها في الأماكن العامة، بما في ذلك التلفزيون، ومنع ارتداء الملابس غير المحتشمة.

وقال لوكودو إن الملابس غير المحتشمة التي تظهر الجسد بهدف إثارة غرائز المتفرجين لا يمكن الموافقة عليها، وإن وظيفته هي إصدار تشريع لنشر القيم الأخلاقية.

وأضاف في اتصال هاتفي بأنهم يمنعون الأفلام الإباحية في التلفزيون، وحتى البذاءات في الإذاعة والعري في قاعات الرقص ودور السينما، وسيصبح من غير القانوني إنتاج برنامج تلفزيوني يشارك فيه أشخاص لا يرتدون ملابس محتشمة.

وكان آخر تشريع يتصل بالحشمة في ارتداء الملابس ساريا خلال فترة حكم الرئيس الأوغندي الأسبق عيدي أمين في السبعينيات، حيث كان يتوجب على النساء ارتداء ملابس طويلة تصل إلى القدمين.

وقال لوكودو، القس الكاثوليكي السابق، إن مشروع القانون يمنع أيضا قاعات الرقص من عرض رقصات لعراة فيما يُعرف بشرق أفريقيا بالـ"كيمانسولو".

وانتقدت منظمة هيومن رايتس ووتش التي تتخذ من نيويورك بالولايات المتحدة مقرا لها هذا التوجه، وقالت يجب ألا نشرع حول القضايا الأخلاقية، "بل الأفضل أن نعلم الناس الأخلاق".

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية