قائد القوات الأميركية بسول يلغي زيارة لواشنطن

(FILES) This March 18, 2009 handout image courtesy of the US Missile Defense Agency shows the launch of the Terminal High Altitude Area Defense (THAAD) missile during a test. The United States is to deploy a THAAD missile defense battery to defend its bases on the Pacific island of Guam, the Pentagon said on April 3, 2013 following threats from North Korea. The news that the ground-based system would be in place in the coming weeks came after two Aegis anti-missile destroyers were sent to the western Pacific to intercept any North Korean strike against US or allied targets. The THAAD (Terminal High Altitude Area Defense) is a truck-mounted system that can pinpoint an enemy missile launch, track the projectile and launch an interceptor to bring it down. = RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / US MISSILE DEFENSE AGENCY/" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS =
undefined

قالت متحدثة عسكرية الاثنين إن قائد القوات الأميركية في كوريا الجنوبية الجنرال جيمس تورمان ألغى زيارة كانت مقررة لواشنطن هذا الأسبوع بسبب التوترات مع كوريا الشمالية.

وكان من المقرر أن يدلي تورمان بشهادته أمام ثلاث لجان بالكونغرس حيث كان من المتوقع أن يناقش الرد الأميركي على تهديدات بيونغ يانغ.

ويعود الكونغرس الأميركي للانعقاد اليوم الاثنين بعد عطلة امتدت لأسبوعين.

وذكرت المتحدثة باسم القوات الأميركية في كوريا الجنوبية، العقيد آمي هانا، في رسالة عبر البريد الإلكتروني أنه "في ظل الوضع الراهن، فإن الجنرال تورمان سيبقى في سول الأسبوع القادم كإجراء احترازي".

واعتبرت وكالة رويترز هذه الخطوة أحدث مظهر للحذر والقلق من قِبل الولايات المتحدة بعد أكثر من شهر من التصريحات الكورية الشمالية التي تضمنت تهديدات بشن هجوم نووي على الولايات المتحدة وخوض حرب مع كوريا الجنوبية.

وعدلت الولايات المتحدة بالفعل خططها للدفاع الصاروخي عن ولاية ألاسكا وتقوم بنشر نظام دفاعي صاروخي في غوام، وهي أرض أميركية تقع في المحيط الهادي.

وكان مسؤول عسكري أميركي قال السبت إن واشنطن قررت إرجاء تجربة صاروخ كان مقررا إجراؤها الأسبوع القادم من ولاية كاليفورنيا "تفادياً لأي سوء فهم أو سوء تقدير" في ضوء التوترات مع بيونغ يانغ.  

المصدر : أسوشيتد برس + رويترز