الإفراج عن رهينتين فرنسيين بأفغانستان

CORRECTS FIRST NAMEA picture released by the SITE Intelligence Group on April 11, 2010 shows French hostage Herve in a still image from a video posted on the Internet by the online representative of the Afghan Taliban. Herve gives two messages, one in English and one in French, that he, fellow hostage Stephan, and their driver will be executed if the French government does not heed the demands of the Afghan Taliban. ==RESTRICTED
undefined

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين أنه تم الإفراج عن رهينة فرنسي كان محتجزا في أفغانستان، وكانت الوزارة نفسها قد أعلنت قبل ساعات من ذلك الإفراج عن الرهينة بيار بورغي بعد احتجازه أربعة أشهر.

وقال المتحدث باسم الخارجية فيليب لاليو لوكالة الأنباء الفرنسية "تم الإفراج عن اثنين من مواطنينا في أفغانستان. نرحب بالإفراج عنهما"، من دون أن يدلي بتفاصيل حول الإفراج عن الرهينة الفرنسي الثاني.

وكان الرهينة الذي يعمل في منظمة "أكتاد الفرنسية غير الحكومية" اختطف في 27 يناير/كانون الثاني عندما كان متوجها إلى مكان عمله وسط العاصمة الأفغانية كابل.

وقبل ذلك بساعات، كانت السفارة الفرنسية في كابل أعلنت أنه تم الإفراج عن الرهينة الفرنسي بيار بورغي (29 عاما) الذي خطف في أفغانستان قبل أربعة أشهر. في حين قالت وزارة الداخلية الأفغانية إنه فر من خاطفيه.

المصدر : وكالات