نتنياهو: إيران تعلن عن نيتها لتدميرنا
آخر تحديث: 2013/4/8 الساعة 10:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/8 الساعة 10:06 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/26 هـ

نتنياهو: إيران تعلن عن نيتها لتدميرنا

نتنياهو: الإيرانيون يعتبرون أن إسرائيل ورم سرطاني ينبغي استئصاله (الأوروبية)
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران "تعلن على الملأ نيتها تدمير دولة إسرائيل، وهي تتحرك بكل السبل لبلوغ هذا الهدف"، مشيرا إلى أن بلاده "لا يمكن أن تترك مصيرها بين أيدي دول آخرى -حتى أفضل أصدقائها- في مواجهة الخطر النووي الإيراني".

وأضاف نتنياهو قبيل ذكرى ما يسمى المحرقة "الهولوكوست" خلال خطابه الذي ألقاه في نصب ياد فاشيم بالقدس أمس الأحد، أن القادة الإيرانيين يؤكدون أن إسرائيل "ورم سرطاني ينبغي استئصاله من الشرق الأوسط"، موضحا أن هذا "الكره القاتل للشعب اليهودي لم يزل من العالم، بل تحول إلى كره قاتل لدولة إسرائيل".

وبيّن رئيس الوزراء الإسرائيلي خلال ذكرى "المحرقة" -التي جرت إبان الحرب العالمية الثانية- أن بلاده تقدر جهود المجتمع الدولي لوقف البرنامج النووي لإيران، ولكنها لن تترك مصيرها في أي مرحلة بين أيدي دول أخرى، قائلا إن "ما تغير منذ المحرقة هو عزمنا وقدرتنا على الدفاع عن أنفسنا بقوانا الذاتية".

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما قد وعد خلال زيارته للمنطقة الشهر الفائت، إسرائيل بأن يقوم بما ينبغي لمنع إيران من حيازة السلاح النووي.

تجاهل التهديديات
من جهته، قال الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز إنه يتوجب على العالم المتنور أن يسأل نفسه في هذه الأيام كيف يمكن أن تظهر على العلن قيادة مثل القيادة الإيرانية وهي تنكر وقوع "الهولوكوست" وتهدد بـ"هولوكوست" جديد وذلك بعد مرور فترة ليست بطويلة على فظائع الحرب العالمية الثانية.

وأضاف بيريز أن من يتجاهل هذه التهديدات التي تطلق حيال شعب واحد يجب أن يدرك أنها قد تشمل جميع الشعوب، وتابع أن "العبر التي استخلصتها إسرائيل من الهولوكوست تتمثل بقدرتها على التصدي للمخاطر التي قد تحدق بها وذلك من خلال الاعتماد على النفس والاحتفاظ بالتراث  الأخلاقي".

وشهد مساء أمس انطلاق إحياء ذكرى "المحرقة" في إسرائيل بحضور كبار المسؤولين الإسرائيليين، وهي مخصصة هذا العام لمقاتلي معسكر الاعتقال في وارسو، وستطلق صفارات الإنذار لدقيقتين مساء اليوم الاثنين في كل أنحاء إسرائيل.

المصدر : وكالات