أوباما يعتذر لمدعي عام كاليفورنيا
آخر تحديث: 2013/4/6 الساعة 10:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/6 الساعة 10:19 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/26 هـ

أوباما يعتذر لمدعي عام كاليفورنيا

مدعي عام كاليفورنيا كمالا هاريس التي أثنى أوباما على حسن مظهرها (وكالة الأنباء الأوروبية)

اعتذر الرئيس الأميركي باراك أوباما للمدعي العام لولاية كاليفورنيا كمالا هاريس عن وصفه لها بأنها "أفضل مدعٍ عام في البلاد من حيث المظهر، وبفارق كبير".

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جي كارني إن أوباما وهاريس "صديقان قديمان وحميمان، وإنه لم يقصد بأي حال التقليل من إنجازات المدعي العام المهنية".

وأضاف أن أوباما تحدث إلى هاريس مساء الخميس بعد عودته من جولة لجمع التبرعات لحزبه الديمقراطي بمدينة أثرتون بولاية كاليفورنيا، وذلك للاعتذار عما سببه لها من "تشتيت الانتباه" موضحا أن الرئيس "يدرك تماما التحديات التي لا تزال تواجهها المرأة في مكان العمل وأنه لا يجب تقييمها بناء على مظهرها".

وجاء وصف أوباما لهاريس أثناء تقديمه لها خلال حفل جمع التبرعات، قائلا إنها "ذكية وصارمة ومخلصة" و"تتمتع تماما بكل ما هو مطلوب من أي شخص يقيم القانون" قبل أن يعلق على مظهرها.

وعلَّق أحد كتاب الأعمدة المحافظين على تصريحات الرئيس قائلا إن أوباما ارتكب خطأ فادحاً، وأحدث جلبة وسط الناشطات المناديات بالمساواة بين الجنسين بذلك الوصف.

وقال إريك غولاب في مقال نشرته له صحيفة واشنطن تايمز -المعروفة بتأييدها للحزب الجمهوري الغريم التقليدي للحزب الديمقراطي- إن "المحافظين من أمثالي أُرغموا على أن يكونوا في وضع غير مريح للدفاع عن الرئيس أوباما".

ولم تقتصر زلة اللسان على الرئيس وحده هذا اليوم بل مست أيضاً زوجته ميشيل، وإن كان موقفها مغايرا لما حدث لزوجها.

ففي مقابلة أجرتها معها قناة تابعة لمحطة "سي بي إس" التلفزيونية بولاية فيرمونت، قالت السيدة الأولى بالولايات المتحدة ردا على سؤال حول طبيعة التوترات التي تتعرض لها كونها أماً عاملة، "صدقوني بوصفي أماً عزباء منهمكة في العمل" لكنها سرعان ما استدركت ما وقعت فيه من خطأ لتضيف "لم يكن ينبغي أن أقول عزباء".

وأردفت قائلة "كأمٍ مشغولة بمسؤولياتها، أحيانا عندما يكون زوجك هو الرئيس تشعرين كأنك سيدة عزباء بعض الشيء. لكنه موجود بيننا".

المصدر : وكالات,واشنطن تايمز

التعليقات