الحزب الحاكم: مانديلا بصحة جيدة

afp : Former South African President Nelson Mandela smiles during an interview with the media at his house in Qunu, on July 18, 2008. Former South African president Nelson
undefined

أعلن الحزب الحاكم في جنوب أفريقيا الاثنين في بيان أن الرئيس السابق نيلسون مانديلا "في صحة جيدة ومزاج جيد"، تطمينا للمواطنين على صحة زعيمهم الذي أدخل المستشفى للعلاج منذ مطلع الشهر الجاري إثر إصابته بالتهاب رئوي.

وزار مسؤولو المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم بقيادة الرئيس جاكوب زوما الرئيس السابق مانديلا (94 عاما) في منزله بهيوتن في جوهانسبورغ.  

وجاء في البيان أن أعضاء المكتب الوطني للحزب الحاكم زاروا الرفيق إيزيتو الأندوي/سيبرارانكو (حامل ريش الطير النادر)، وهي التسمية التي تطلق من جانب الحزب على أبطال مكافحة نظام الفصل العنصري. وأضاف أن الفريق الطبي مقتنع بأن مانديلا بصحة جيدة ويحصل على أفضل عناية ممكنة.

وشكر الحزب الحاكم جميع الجنوب أفريقيين والمجتمع الدولي "الذين يبقون الرئيس مانديلا في أفكارهم وصلواتهم".

وأمضى مانديلا عشرة أيام في المستشفى بين 27 مارس/آذار الماضي و6 أبريل/نيسان الجاري، حيث تمت معالجته من التهاب رئوي ناجم عن تكرار لعوارض التهاب رئوي سابق، وعقب عملية جراحية لإزالة حصى بالمرارة.

يُذكر أن مشاكل الرئتين ظلت تلاحق مانديلا منذ إصابته بالسل الرئوي عندما كان سجينا سياسيا في جزيرة روبن وأماكن أخرى.

وكان مانديلا -الفائز بجائزة نوبل للسلام عام 1993- قد أمضى 27 عاما من حياته داخل سجون نظام الفصل العنصري في بلده، وأفرج عنه عام 1990، وتولى رئاسة جنوب أفريقيا بين عاميْ 1994 و1999.

ورغم انسحابه تدريجيا من الحياة العامة، ظل مانديلا يتمتع بشعبية واسعة واحترام كبير في بلاده وحول العالم.

المصدر : وكالات