قتلى بشغب في سجن بالمكسيك

REUTERS/ Federal riot policemen walk into a prison in preparation for a police operation to regain control of a jail in the border city of Reynosa, northern Mexico October 20, 2008. At least 21
undefined

قال مسؤولون محليون بالمكسيك إن 13 شخصا قتلوا وأصيب 65 آخرون في أعمال شغب وقعت في سجن بولاية سان لويس بوتوسي في وسط البلاد أمس السبت.

وقال مسؤولون إن شجارا اندلع بعد الفجر بين السجناء في سجن لا بيلا بمدينة سان لويس بوتوسي عاصمة الولاية، لكن شرطة الولاية استعادت السيطرة بحلول الصباح. ولم يوضح مسؤولو الولاية إن كان كل القتلى أو الجرحى من السجناء.

وقالت وزارة الداخلية المكسيكية إن جنود الجيش ورجال الشرطة استعادوا السيطرة على السجن بعد قليل من وقوع الحادث.

ولم يعرف إن كانت أعمال العنف تلك لها صلة بعصابات المخدرات التي امتدت الحرب بينها بشأن طرق التهريب إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك؟

وهزت أعمال العنف القاتلة مرارا السجون المكتظة في البلاد التي تضم نزلاء من عصابات مخدرات مختلفة تتقاتل من أجل السيطرة على طرق التهريب ومواقع محلية.

وتراجعت أعداد القتلى المرتبطة بالجريمة المنظمة بنسبة 14% إلى 4249 قتيلا في الأشهر الأربعة الأولى من رئاسة إنريك بينا نيتو الذي تولى منصبه في ديسمبر/كانون الأول الماضي وتعهد بتقليص العنف.

المصدر : وكالات