حريق يقتل آخر ناجية من انهيار بنغلاديش
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: قصف على شرق بلدة عرسال من قوات حزب الله اللبناني والنظام السوري
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 22:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ

حريق يقتل آخر ناجية من انهيار بنغلاديش

فرق الإنقاذ تعمل لساعات طويلة لانتشال الناجين جراء انهيار المبنى (الأوروبية)

لقيت آخر ناجية من حادث انهيار معامل للملابس في بنغلاديش حتفها اليوم الأحد، إثر اندلاع حريق في أنقاض المباني المنهارة، وفقا لما أعلنه مسؤول المطافئ أحمد علي.

وأضاف علي أن النيران "اندلعت أثناء محاولتنا القيام بقطع عارضة لإخراج المرأة من تحت الأنقاض.. كنا نعتقد أنها الناجية الأخيرة، لكنها لقيت حتفها".

وأوضح أن المرأة كانت شجاعة وقاومت حتى اللحظة الأخيرة، لافتا إلى أن قوات المطافئ عملت لأكثر من 10 ساعات لإنقاذ حياتها، مبينا أن "الأمر كان بمثابة التحدي للجميع، لكننا فشلنا، وهو ما  أدمى قلوبنا وجعل الجميع يتأثر بهذا الحادث".

من جهته قال أحد رجال النجدة المتطوعين إن السيدة كانت تتوسل إليهم وتترجاهم عدم تركها، مشيرا إلى أنه تم تقديم الماء والأوكسجين لها وبعض الأملاح المعدنية والطعام، وإلى أنها تمكنت من الأكل والصمود.

ونقل التلفزيون عملية الإنقاذ مباشرة، حيث كان رجال المطافئ يبكون بعد وفاة الناجية الأخيرة لحادث انهيار معامل الملابس.

وكانت قوات النجدة قد أجلت قرار رفع الأنقاض بالجرافات تفاديا لتعريض حياة الناجين للخطر.

وأنقذ نحو 2500 شخص نصفهم على الأقل جرحى من أنقاض المبنى في ضاحية سافار التجارية التي تبعد نحو 30 كيلومترا عن العاصمة داكا.

في حين قتل أكثر من 362 شخصا جراء انهيار مركز "رنا بلازا" المؤلف من ثمانية طوابق في ضواحي العاصمة داكا، فيما قبضت السلطات البنغالية على مالك المبنى الذي انهار الأربعاء.

وأثارت هذه الحوادث تساؤلات جادة بشأن إجراءات سلامة العمال وتدني الأجور، وقد تلوث سمعة بنغلاديش التي تشكل الملابس الجاهزة 80% من صادراتها.

وطلب اتحاد مصنعي ومصدري الملابس الجاهزة في بنغلاديش من أصحاب المصانع تقديم تصميمات المباني بحلول يوليو/تموز المقبل، في محاولة لتحسين إجراءات السلامة.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات