حريق بسجن إسرائيلي يخلف جرحى
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ

حريق بسجن إسرائيلي يخلف جرحى

إسرائيل شهدت حرائق سابقة خلفت سقوط قتلى (الفرنسية-أرشيف)

أصيب 11 شخصا بجروح في حريق شب الأحد في سجن إسرائيلي يقبع فيه الرئيس السابق موشيه كاتساف (2000-2007) الذي لم يصب بأذى.

واندلع الحريق في مصنع أخشاب في سجن معسياهو بوسط إسرائيل، حيث -بحسب المصادر الرسمية- أصيب سجناء ورجال إطفاء جراء استنشاقهم الدخان، ونقلوا إلى مركز عساف هاروفي الطبي.

وقد تمكن رجال الإطفاء -بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" على موقعها الإلكتروني- من السيطرة على النيران في سجن معسياهو، والذي لم يعرف سببه.

وكان كاتساف الذي يقضي عقوبة بالسجن منذ 2011 أدين بارتكاب سلسلة جرائم، بينها الاغتصاب، أثناء ممارسته مهامه رئيسا وعمله وزيرا للسياحة.

وشهدت إسرائيل الأحد سلسلة حرائق غابات شبت نتيجة للطقس الحار الجاف وعطلة الاحتفال بما يسمى "لاك بعومر"، التي يعد التقليد فيها احتفاء المحتفلين بالنار.

فقد اندلع حريقان في الجنوب، أحدهما في نيتسان بالقرب من عسقلان والآخر في أشدود.

وقبل ذلك بفترة قصيرة اندلع حريق كبير بالقرب من مستوطنة كرمي يوسف في منطقة شفيلا، مما أدى إلى إخلاء العديد من المنازل.

وشب أيضا حريق حول موشاف ياد رمبام بوسط إسرائيل، وكافحت فرق كبيرة النيران بمساعدة طائرات مكافحة الحرائق، وتم إجلاء السكان.

كما شب حريق هائل في غابات بالقرب من رمات بوليج في نتانيا، ونجحت طواقم الإطفاء في منطقة لاخيش في إخماد ستة حرائق غابات منفصلة.

وفي روش حايين، تمكنت طواقم الإطفاء تقريبا من إخماد حريق داخل أحد المباني الذي يعد مقرا لتجارة قطع غيار، واندلع الحريق أمس، لكن بعض الحرائق داخل المبنى كان من المستحيل الوصول إليها بسبب خطر انهياره.

المصدر : وكالات