بريطانيا تبحث مع رئيس الإمارات مزاعم تعذيب
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/28 الساعة 20:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/18 هـ

بريطانيا تبحث مع رئيس الإمارات مزاعم تعذيب

قضية البريطانيين الثلاثة ستبحثها السلطات البريطانية مع رئيس دولة الإمارات (الفرنسية)

قالت مصادر رسمية بريطانية إن الحكومة البريطانية سوف تعرض على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، خلال الزيارة الرسمية التي سيبدؤها لبريطانيا بعد غد الثلاثاء، قضية ثلاثة مواطنين بريطانيين، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب من قبل السلطات الإماراتية بعد أن ألقي القبض عليهم بتهمة تناول المخدرات.

وبالرغم من أن السلطات الإماراتية نفت صحة هذه المزاعم، وتؤكد أن التحقيق الذي أجرته أثبت أنه لا أساس لها من الوجود، فإن الحكومة البريطانية تصر على إجراء تحقيق مستقل وجدي فيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "نحن صعدنا هذه القضية، ومصرون على تصعيدها على أعلى المستويات، ومن خلال الطرق الدبلوماسية، بما فيها الوزراء".

وأضاف المصدر "نحن طالبنا بإجراء تحقيق مستقل ومحايد في هذه القضية، وقد وصلتنا بعض التفاصيل المتعلقة بالتحقيق الذي أجرته السلطات في الإمارات، وهناك بعض الأمور التي تثير قلقنا وسنناقشها مع رئيس دولة الإمارات".

وقد أثارت هذه القضية اهتمام العديد من المنظمات الحقوقية العالمية التي دعت بدورها الحكومة البريطانية لبحث هذه القضية مع رئيس دولة الإمارات.

وبرزت هذه القضية بعد تأكيد والدة أحد البريطانيين الثلاثة، بأن ابنها ورفيقيه مروا بمراحل مرعبة جدا، بعد أن تعرضوا للضرب وللصعقات الكهربائية من قبل السلطات الإماراتية على حد زعمها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات