اعتقال 140 "إسلاميا" بموسكو
آخر تحديث: 2013/4/27 الساعة 06:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/27 الساعة 06:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/17 هـ

اعتقال 140 "إسلاميا" بموسكو

القوات الروسية في موقع أحد التفجيرات بداغستان العام الماضي (الأوروبية)

أعلنت إدارة جهاز الأمن الفدرالي الروسي في العاصمة موسكو الجمعة اعتقال 140 شخصا، بينهم أكثر من ثلاثين أجنبيا، للاشتباه في انتمائهم لجماعات "إسلامية متطرفة".

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بيان لإدارة الأمن (المخابرات) أن عناصر أجهزة حفظ النظام نفّذت عملية بحث وتحرٍ في منزل بمدينة موسكو، ونجم عنها توقيف 140 شخصا، بينهم أكثر من ثلاثين مواطنا أجنبيا، حيث تم نقلهم إلى قسم الشرطة للتحري عن وثائق إثبات هوياتهم.

وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء إن المعتقلين الأجانب يقيمون في روسيا بصورة غير مشروعة، مضيفة أن السلطات تجري حاليا تحقيقات مع كافة أعضاء المجموعة.

وذكرت إدارة المخابرات أن هناك مبنى مخصصا للصلاة جنوبي العاصمة يتردد عليه مسلمون "تأثروا مما يلقى فيه من أفكار متطرفة، وانضموا إلى العصابات المسلحة التي تنشط في شمال القوقاز، وشاركوا في أعمال إرهابية في روسيا".

وسبق أن شنت الشرطة الروسية قبل فترة وجيزة حملتين على مواقع لمن تقول إنهم إسلاميون في مدينة سان بترسبورغ، واعتقلت خلالها حوالي سبعمائة من "المشتبه فيهم".

يشار إلى أن الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين اتفقا مؤخرا على التعاون في المجال الأمني وخصوصا "مكافحة الإرهاب"، وذلك بعد وقوع تفجيريْ ماراثون بوسطن، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 160، واللذين يتهم بتنفيذهما شقيقان من أصل شيشاني، وهما جوهر وتامرلان تسارناييف.

المصدر : وكالات

التعليقات