السجن عامين ونصف لناشط روسي
آخر تحديث: 2013/4/25 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/25 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/15 هـ

السجن عامين ونصف لناشط روسي

جانب من المظاهرات التي نظمتها المعارضة بموسكو في السادس من مايو/أيار الماضي (الفرنسية)
قضت محكمة في موسكو بسجن الناشط المعارض قسطنطين ليبيديف سنتين ونصف السنة بتهمة تنظيم أعمال شغب واسعة في أعقاب الانتخابات الرئاسية الماضية التي فاز بها الرئيس فلاديمير بوتين.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) أن محكمة مدينة موسكو وجهت لليبيديف تهمة المشاركة في تنظيم أعمال شغب أدّت إلى وقوع أعمال عنف وتخريب وتدمير للممتلكات.

ولم تذكر أسماء الأفراد الآخرين المتورطين في القضية، واكتفت بذكر صفاتهم الشريك الأول والشريك الثاني وزعيم في الحركة المعارضة ومساعد لنائب في الدوما وأشخاص مجهولين.

وذكرت المحكمة فقط اسم السياسي الجورجي غيفي تارغامادزه الذي يُزعم أنه قدّم التمويل لأعمال الشغب، وقالت إن ليبيديف قام بإدارة الأموال التي أرسلها تارغامادزه وأعطى لنفسه وشركائه مكافآت مالية.

وقالت المحكمة إن ليبيديف -الذي أقر بذنبه ووافق على التعاون مع التحقيق- تواصل مع الكثير من المشاركين بالمظاهرة التي نظمت في ساحة بولوتنايا بالعاصمة موسكو عشية تنصيب بوتين رئيساً في مايو/أيار الماضي لولاية رئاسية ثالثة، أملاً في أن تصبح عدائية وقام الحشد بالفعل باقتحام حواجز الشرطة واشتبكوا معها واستخدموا الحمامات المتحركة متاريس.

وسبق أن وجهت لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة إلى منسق حركة الجبهة اليسارية سيرغي أودالتسوف، والناشط المعارض ليونيد رازفوزغايف، تهمة التخطيط للاضطرابات عشية تنصيب بوتين.

المصدر : وكالات

التعليقات