الشرطة الداغستانية في موقع تفجير سابق بالعاصمة مخاتشكالا (الأوروبية)
قالت السلطات الروسية إن قوات الأمن قتلت رميا بالرصاص شخصين قالت إنهما من "عناصر العصابات الإرهابية" في جمهورية داغستان بشمال القوقاز.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن المركز الصحفي للجنة الوطنية الروسية لمكافحة "الإرهاب" قوله إن العنصرين قتلا في عملية خاصة بعد أن طوقت عناصر الأمن منزلا كان المسلحان يختبئان فيه في قرية سوغراتل الواقعة على بعد نحو مائة كيلومتر جنوب غربي محج قلعة عاصمة الجمهورية.

وقال متحدث باسم المركز الصحفي إن أحدا من السكان أو رجال الأمن لم يتضرر في العملية، وأوضح أنه وأثناء محاصرة القوات الخاصة من وزارتي الأمن والداخلية للمبنى، وأثناء المفاوضات بمشاركة الشيوخ وأقارب المسلحين، استطاع رجال الأمن إخراج امرأتين مع طفل رضيع من المبنى المحاصر، ومن ثم تصفية المشتبه بهما. وبعد انتهاء المعركة باشر المختصون بالمتفجرات في تفتيش المكان.

وقال المتحدث إن المشتبه بهما ينتميان لمجموعة قادر المسلحة، ومن المحتمل أن يكونا قد تورطا في عدد من عمليات الاغتيال الكبرى في المنطقة. وأحد المشتبه بهما مدرج في القائمة الاتحادية  الخاصة بالمطلوبين.

وتشهد منطقة شمال القوقاز عموما، التي تضم الجمهوريات المضطربة الشيشان وداغستان وأنغوشيا، العديد من الهجمات التي يشنها مسلّحون ضد الشرطة والقوات الاتحادية والمسؤولين المحليين.

المصدر : وكالات