الحصيلة الأولية لضحايا الزلزال بلغت سبعة قتلى وعشرات الجرحي (الفرنسية)

أوقع زلزال بلغت قوته 5.7 درجات على مقياس ريختر ضرب الأربعاء جنوب شرق أفغانستان سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، وفق ما أعلنت السلطات المحلية في حصيلة أولية.

والزلزال الذي حدد مركزه على بعد 25 كلم من جلال أباد المدينة الكبرى الواقعة بجنوب شرق البلاد قرب الحدود الباكستانية، أوقع ستة قتلى و75 جريحا بولاية ننغارهار وقتيلا بولاية كونر المجاورة.

وكان المركز الأميركي لرصد الزلازل أفاد أن زلزالا بقوة 5.7 درجات ضرب الأربعاء أفغانستان حيث شعر به بقوة سكان العاصمة كابل إضافة إلى سكان إسلام أباد في باكستان المجاورة.

وتكثر الزلازل في أفغانستان خاصة في سلسلة جبال هندوكوش. وفي يونيو/حزيران 2012 أدى زلزالان إلى حدوث انهيارات أرضية أودت بحياة 75 من سكان القرى.

ويأتي زلزال اليوم بعد أسبوع من زلزال قوي قوته 7.8 درجات ضرب إيران وتأثر به الآلاف بمناطق جنوب شرق باكستان النائية، وشعر به الناس بعدد من دول الخليج، وتضاربت الأنباء بشأن عدد ضحاياه.

وضرب زلزال بقوة 7.6 درجات باكستان في 8 أكتوبر/تشرين الأول 2005 وأدى لمقتل أكثر من 73 ألف شخص وتشريد نحو 3.5 ملايين آخرين خاصة بالجزء الذي تسيطر عليه باكستان من كشمير وأجزاء من خيبر.

المصدر : وكالات