قاعدة جوية روسية في مينسك
آخر تحديث: 2013/4/23 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/23 الساعة 22:04 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/13 هـ

قاعدة جوية روسية في مينسك

وزير دفاع روسيا (يمين) قال إن بلاده تعتزم مواصلة بحث القضايا اللازمة لتعزيز القدرة الدفاعية لروسيا البيضاء (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت روسيا الثلاثاء خطة لإنشاء قاعدة جوية في روسيا البيضاء بحلول عام 2015، إضافة إلى تقديم أول سرب من المقاتلات هذا العام إلى مينسك للقيام بدوريات.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قوله في لقاء مع رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو في مينسك "نحن نبحث خطة إنشاء قاعدة جوية روسية هنا، لترابط فيها المقاتلات، ونأمل أن يرابط هناك بدءاً من العام 2015 فوج كامل من الطائرات مهمته حماية حدودنا، كما سننشئ عام 2013 مجموعة جوية للقيام بدوريات، وسنقدم أول سرب من المقاتلات لهذا الغرض".

وأضاف شويغو أنه سيتم في اجتماع الهيئة المشتركة لوزارتي دفاع البلدين في مينسك بحث مجموعة كبيرة من قضايا التعاون المشترك، مشيراً إلى أن الأمر الرئيسي بينها هو تقديم أربع وحدات من صواريخ أس 300 عام 2014، من أجل حماية المجال الجوي، بموجب اتفاق سابق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن.

وأشار الوزير الروسي إلى أن بلاده تعتزم في المستقبل مواصلة بحث القضايا اللازمة من أجل تعزيز القدرة الدفاعية لروسيا البيضاء.

يشار إلى أن روسيا تملك محطة رادار، ومحطة لا سلكية بحرية في روسيا البيضاء، ويوجد اتحاد جمركي بين روسيا وروسيا البيضاء وكزاخستان، حيث تم إلغاء التعريفة الجمركية ومراقبة البضائع بين الدول الثلاث.

المصدر : وكالات

التعليقات