أذربيجان: نرفض استخدام أراضينا لمهاجمة إيران
آخر تحديث: 2013/4/22 الساعة 03:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: ترمب يثني على زعامة أردوغان في تركيا ويقول إنه أصبح صديقا له
آخر تحديث: 2013/4/22 الساعة 03:38 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/12 هـ

أذربيجان: نرفض استخدام أراضينا لمهاجمة إيران

الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ونظيره الأذري إلهام علييف خلال لقاء سابق (الفرنسية-أرشف)

قال مسؤول أذربيجاني إن بلاده لا تريد أن ترى إيران نووية، لكنها في الوقت نفسه لن تسمح باستخدام أراضيها لإطلاق عملية عسكرية من أي نوع ضد إيران، بحسب ما نقلته عنه الإذاعة الإسرائيلية.

يأتي هذا فيما اجتمع وزير خارجية أذربيجان إلمار مامادياروف أمس الأحد في القدس المحتلة مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي (البرلمان) أفيغدور ليبرمان، وبحث معه آخر التطورات على الساحة الإقليمية، وخاصة الملف الإيراني.

وأضاف المصدر أن أذربيجان ستواصل تعاونها مع إسرائيل لترسيخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ويقوم وزير خارجية أذربيجان بزيارة لإسرائيل تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها عددا من كبار المسؤولين -في مقدمتهم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ورئيس الكنيست- لبحث العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عملية السلام والقضايا الإقليمية.

كما قام الوزير مامادياروف بزيارة لمقر السلطة الفلسطينية في رام الله.

وتهدد إسرائيل بتوجيه ضربات للمنشآت النووية الإيرانية لأنها تعتبر أن إيران المسلحة نوويا خطر على وجود تل أبيب، بسبب تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد بضرورة محو إسرائيل من الخريطة.

وتأزمت العلاقات منذ وقت طويل بين أذربيجان وإيران التي يوجد فيها ضعف عدد الأذريين الذين يعيشون في أذربيجان نفسها، وتبث طهران قناة تلفزيونية ناطقة باللغة الأذرية على الحدود، وتصور القناة الرئيس إلهام علييف على أنه دمية في أيدي إسرائيل والغرب، كما تلقي الضوء على الفساد في باكو.

المصدر : الألمانية

التعليقات