غالبية الفرنسيين محبطون من أداء هولاند
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام مصرية: عشرات المصابين بتفجير استهدف مسجدا شرق بئر العبد بشمال سيناء
آخر تحديث: 2013/4/21 الساعة 21:22 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/11 هـ

غالبية الفرنسيين محبطون من أداء هولاند

هولاند حصل على أعلى نسبة من عدم الرضا تجاه رئيس فرنسي (الفرنسية)

كشفت نتائج أحدث استطلاعات الرأي في فرنسا أن الفرنسيين يشعرون بحالة من عدم الرضا تجاه الرئيس فرانسوا هولاند بشكل لم يشعروا به تجاه أي رئيس آخر خلال العقود الماضية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع -الذي أجراه معهد "إيفوب" ونشرته صحيفة "جورنال دو ديمونش" اليوم الأحد- أن 74% من الفرنسيين يشعرون بخيبة أمل من أداء الرئيس المنتمي إلى التيار الاشتراكي.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن هذه هي أعلى نسبة من عدم الرضا تجاه رئيس فرنسي يتم تسجيلها منذ بدء هذه الاستطلاعات مع نشأة الجمهورية الخامسة عام 1958.

وقبل هذا الاستطلاع كانت الدرجة القياسية من عدم رضا الفرنسيين عن أداء رئيسهم من نصيب الرئيس السابق نيكولا ساركوزي عندما وصلت النسبة إلى 72% في أبريل/نيسان 2011.

وتأتي النتائج الاقتصادية السيئة وارتفاع أعداد العاطلين بمقدمة أسباب عدم رضا الفرنسيين عن هولاند، بالإضافة إلى فضيحة الحساب السري لوزير الموازنة المستقيل جيروم كاهوزاك، إذ أحدثت هذه الفضيحة أزمة ثقة في الساسة الفرنسيين.

وكان الوزير اعترف مؤخرا بامتلاكه حسابا مصرفيا سريا في سويسرا بقيمة ستمائة ألف يورو، وعلى إثر الكشف عن عنه قدم كاهوزاك استقالته وأعلن اعتزاله الحياة السياسية.

المصدر : وكالات

التعليقات