زلزال يضرب اليابان وتسونامي مستبعد

JAPAN : A concrete wall has collapsed in Sumoto, on Awaji island, Hyogo prefecture, western Japan on April 13, 2013 after a strong earthquake attacked. A 6.3 magnitude earthquake hit western Japan, injuring at least 15 people and destroying some houses
undefined
ضرب زلزال بقوة سبع درجات على مقياس ريختر اليوم الجمعة منطقة بحرية تقع شمال اليابان قبالة أرخبيل جزر الكوريل في المحيط الهادي الخاضعة للإدارة الروسية.
 
وشعر بالزلزال سكان معظم الشطر الشمالي الشرقي من الأرخبيل، لكن لم يصدر تحذير ياباني من خطر حدوث أمواج مد عاتية "تسونامي". ولم تذكر السلطات على الفور وقوع إصابات أو أضرار.
 
وأوضحت الوكالة اليابانية للأرصاد أن مركز الزلزال يقع على بعد أكثر من 500 كلم شرق جزيرة هوكايدو الشمالية، وعلى بعد 250 كلم من جزر الكوريل. أما هيئة المسح الجيولوجي الأميركي فقدرت شدة الزلزال مبدئيا بسبع درجات، وقالت إنه كان على عمق 10 كلم.
 
وحسب خبراء يابانيين تعيش اليابان حاليا فترة نشاط زلزالي قوي، وضربت سلسلة من عشرات الهزات الأرضية -بلغت شدة إحداها 6.2 درجات- الأربعاء الماضي جزيرة مياكيجيما البركانية جنوب طوكيو، بينما وقعت هزة أخرى بقوة 5.8 درجات في اليوم نفسه في مياجي شمال طوكيو التي كانت الأكثر تضررا بالتسونامي الذي وقع يوم 11 مارس/آذار 2011.
المصدر : وكالات