جرحى في انفجار جنوبي الهند

Indian police gather at the scene of a blast near the Bharatiya Janata Party (BJP) office in Bangalore on April 17, 2013. Police in the southern city of Bangalore said Wednesday they were investigating a minor blast outside the office of a political party which injured 12 people. AFP PHOTO/STR
undefined

أصيب اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 12 شخصا بينهم ثمانية رجال شرطة بجروح، إثر انفجار وقع أمام مقر حزب "بهاراتيا جاناتا" في مدينة بنجالور جنوبي البلاد، مما أدى أيضا إلى تفحم عدة سيارات كانت متوقفة في منطقة سكنية في ضاحية مالسوارام بالمدينة.

وذكر مفوض شرطة بنجالور أنه على الأرجح انفجرت عبوة ناسفة منخفضة القوة كانت موضوعة على دراجة بخارية متوقفة بالمنطقة. وأضاف "إننا لا نستبعد انفجار قنبلة، ولكن لم يتضح بعد نوع العبوة الناسفة التي انفجرت".

كما أوضحت وسائل إعلام هندية أن "الانفجار سببه دراجة نارية مفخخة، وقد أدى إلى إصابة 16 شخصا على الأقل بينهم ثمانية رجال أمن". وأفاد مفوض الشرطة بأن اثنين من المصابين جروحهما خطيرة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن السيارات المركونة بالمكان المكتظ بالناس قد تضررت، وأن حافلة للشرطة كانت موجودة بالمكان بسبب الانتخابات المقررة في 5 أيار/مايو المقبل، قد تضررت أيضاً وأصيب عناصر الشرطة بداخلها".

في حين قالت "تايمز ناو" الإخبارية إنه جرى تطويق المنطقة، مُعلنة بدء فرق البحث الجنائي إجراءات التحقيق في الحادث.

يُذكر أن حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي يترأس حكومة ولاية كارناتاكا التي تستعد لإجراء انتخابات محلية في أيار/ مايو المقبل.

المصدر : وكالات