تمديد الإفراج عن مشرف بكفالة
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/17 الساعة 19:09 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/7 هـ

تمديد الإفراج عن مشرف بكفالة

السلطات الانتخابية منعت مشرف من خوض سباق الانتخابات (الأوروبية)
مددت المحكمة الباكستانية اليوم الأربعاء فترة الإفراج عن الرئيس السابق برويز مشرف لمدة أسبوع مشترطة دفع كفالة مالية، وذلك خلال نظرها في قضية مقتل رئيسة الوزراء السابقة بنظير بوتو عام 2007.
 
ووصل مشرف (69 عاما) إلى محكمة في روالبندي تحت حراسة أمنية مشددة، يأتي هذا في حين اشتبك أنصاره مع عدد من المحامين المعارضين له.

وقال أحد محامي مشرف إن المحكمة مددت الإفراج بكفالة عن مشرف حتى 24 من أبريل/ نيسان الحالي، مشيرا أن مبلغ الكفالة حُدد بعشرة آلاف دولار.

كما يواجه مشرف أيضا تهما بالإقالة غير القانونية لقضاة عام 2007 والمسؤولية في مقتل زعيم انفصالي في إقليم بلوشستان بجنوب غرب البلاد.

وكان مشرف -قائد الجيش السابق- قد عاد الشهر الماضي بعد أن عاش بالمنفى الاختياري قرابة أربعة أعوام ليخوض الانتخابات العامة التي ستجرى يوم 11 مايو /أيار القادم رغم احتمال اعتقاله على ذمة اتهامات مختلفة وتهديدات بالقتل من طالبان الباكستانية.

ولكن السلطات الانتخابية منعت أمس الثلاثاء مشرف من خوض سباق الانتخابات العامة التي ستجرى الشهر القادم مما أجهض محاولاته استعادة نفوذه بالفوز بمقعد بالبرلمان، موضحة أنه تم منع مشرف بسبب قضايا مقامة ضده لم يفصل فيها بعد، وأنه "غير مؤهل".

المصدر : وكالات

التعليقات