حكم بسجن عازف تركي أساء للإسلام
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/15 الساعة 17:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/5 هـ

حكم بسجن عازف تركي أساء للإسلام

فاضل ساي نشر تغريدات اعتبرت مسيئة للإسلام عبر موقع تويتر (البوابة العربية للأخبار التقنية)

قضت محكمة في مدينة إسطنبول التركية اليوم الاثنين بسجن المؤلف الموسيقي وعازف البيانو التركي الشهير فاضل ساي عشرة أشهر مع وقف التنفيذ، بعد إدانته بنشر تصريحات على شبكات التواصل الاجتماعي اعتبرت مسيئة للإسلام.

وأدين فاضل ساي -الذي لم يحضر الجلسة- "بإهانة القيم الدينية لجزء من السكان" بعدما نشر على حسابه على تويتر خطبا استفزازية عن المسلمين والإسلام. وكان يمكن أن يحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف مع النفاذ.

ونشر العازف التركي تغريدات مثيرة للجدل حول الجنة في الإسلام، التي شبهها بـ"الماخور"، بسبب وجود أنهر من الخمر وحوريات حسناوات، كما تحدث عن مؤذن أنهى أذان صلاة العشاء في 22 ثانية، متسائلاً عما إذا كان على عجلة لملاقاة حبيبة، أو شرب الراكي (مشروب كحولي تركي).

وفي الجلسة الأولى التي عقدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي حضر الموسيقي -المعادي بشكل واضح للحكومة المحافظة- بنفسه ليدفع ببراءته، ويؤكد أن أيا من رسائله "لم تهدف إلى إهانة" الإسلام والمسلمين، واتهم حزب العدالة والتنمية (الحاكم) بأنه يقف وراء الملاحقات التي أطلقت ضده.

وعقب صدور الحكم اليوم، كتب ساي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن الحكم الذي أصدرته محكمة إسطنبول بحقه "مؤسف للغاية". وأضاف أن قرار المحكمة يثير القلق على حرية الرأي والعقيدة في تركيا.

المصدر : وكالات

التعليقات