إرجاء محاكمة مشرف بقضية بينظير بوتو
آخر تحديث: 2013/4/13 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/4/13 الساعة 12:28 (مكة المكرمة) الموافق 1434/6/3 هـ

إرجاء محاكمة مشرف بقضية بينظير بوتو

مشرف يواجه ثلاث قضايا بينها الخيانة العظمى (الفرنسية)

أرجأت محكمة باكستانية اليوم السبت محاكمة الرئيس الأسبق برويز مشرف في قضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو إلى وقت لاحق هذا الشهر، بعد أن كانت محكمة أخرى مددت أمس مدة الإفراج عنه بكفالة في قضية منفصلة.

وقال وسائل إعلام باكستانية إن محكمة مكافحة الإرهاب في مدينة راولبندي القريبة من العاصمة إسلام آباد أرجأت إلى الـ23 من هذا الشهر جلسة استماع كان مقررا أن يحضرها مشرف.

وأضافت أن غياب مشرف عن جلسة اليوم بعد غيابه عن جلسة سابقة اضطر المحكمة إلى إصدار مذكرة استدعاء بحقه وبحق المتهمين الآخرين في قضية اغتيال بوتو في راولبندي يوم 27 ديسمبر/كانون الأول 2007.

وكانت محكمة إسلام آباد العليا قضت أمس بتمديد الإفراج عن برويز مشرف بكفالة في قضية وضع قاض قيد الإقامة الجبرية خلال فترة حكمه للبلاد لمدة ستة أيام.

وقال متحدث باسم حزب "رابطة كل باكستان المسلمة"، الذي ينتمي إليه مشرف، إن المحكمة قدرت قيمة تمديد الكفالة بمبلغ 500 ألف روبية (5090 دولارا)، وأمرته بأن يمثل أمامها مرة أخرى الخميس القادم.

ويواجه مشرف ثلاث قضايا، وتنتهي فترة الإفراج بالكفالة في هذه القضايا الأسبوع القادم، وسبق له أن حصل على حكم بكفالة مؤقتة في قضية اغتيال بينظير بوتو. وكانت المحكمة العليا الباكستانية أجّلت الثلاثاء الماضي جلسة النظر في اتهام مشرّف بالخيانة العظمى إلى غد الاثنين.

ومثل مشرف أمس أمام محكمة إسلام آباد العليا وسط إجراءات أمن مشددة بعد تلقيه تهديدا بالقتل من حركة طالبان باكستان.

وبعدما أمضى قرابة أربع سنوات في منفاه الاختياري، عاد مشرف إلى البلاد يوم 24 مارس/آذار الماضي استعدادا لخوض الانتخابات المقررة يوم 11 مايو/أيار القادم.

ووافقت السلطات الباكستانية الأحد على أوراق ترشح مشرّف لمقعد في الجمعية الوطنية عن دائرة انتخابية في شترال شمال غرب البلاد، في حين تم رفض ترشحه في كراتشي بالجنوب.

المصدر : وكالات

التعليقات