إسرائيل ترد على إطلاق نار من الجولان

An Israeli flag (L) flutters near a Syrian flag at the Kuneitra border crossing between Israel and Syria, on the Golan Heights in this March 5, 2013 file photo. Israel is worried that the Golan, which it captured from Syria in 1967, will become a springboard for attacks on Israelis by jihadi fighters, who are taking part in the armed struggle against Syrian President Bashar al-Assad.
undefined
رد الجيش الإسرائيلي على ما سماه تعرض جنوده في هضبة الجولان المحتلة لطلقات نارية وقذائف، بإطلاق نيران مدفعيته باتجاه الأراضي السورية.

وقال الجيش في بيان نشره مساء اليوم الجمعة "قبل فترة قصيرة أطلقت قذائف مدفعية وعيارات نارية على الجنود الإسرائيليين على طول السياج الأمني بين إسرائيل وسوريا". وأضاف "لم يصب أي جندي بجروح كما لم تقع أضرار. ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق قذائف مدفعية باتجاه مصدر النيران". وقال البيان إن الجيش أبلغ سلطات الأمم المتحدة بالحادث.

وقالت متحدثة باسم الجيش إنها لا تعلم مصدر إطلاق النيران التي استهدفت الجانب الإسرائيلي، وإذا كانت عشوائية أم مقصودة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل سترد على أي هجوم على أراضيها، وأضاف "لن نسمح بأي شكل بحصول عمليات إطلاق نار عشوائي بشكل منتظم على مواطنينا المدنيين أو على قواتنا".

وشهدت الأشهر القليلة الماضية تزايدا في القذائف العشوائية التي تسقط على الجولان من سوريا التي تشهد اضطرابات منذ عامين، ودأبت إسرائيل على الرد على مصدر النيران.

وإسرائيل رسميا في حالة حرب مع سوريا وتحتل منذ 1967 هضبة الجولان الإستراتيجية التي ضمتها في 1981، وتبني ساترا أمنيا على طول خط التماس، وتخضع 510 كيلومترات مربعة من الجولان للسيادة السورية.

المصدر : وكالات